spot_img
المزيد

    8 نصائح ذهبية لمكافحة السرطان وفقاً للأطباء

    spot_img

    تتضمن حملات مكافحة السرطان عادة رسائل مثل الابتعاد عن التدخين، وإجراء فحوصات دورية، وأن يكون الشخص حذراً في حماية بشرته من الشمس. ومع ذلك، هناك العديد من الطرق الأخرى لتقليل خطر تطوير معظم أشكال السرطان التي يوصي بها الأطباء. نقدم لك من دليل News24 بعض الطرق البسيطة والفعّالة لمكافحة السرطان

    1- تناولي الأطعمة ذات الألوان الداكنة:

    تعني الألوان الزاهية في الفاكهة والخضروات أنها تحتوي على مزيد من المواد الكيميائية المضادة للسرطان، مثل مضادات الأكسدة وفيتامين C والأنثوسيانين، المرتبطة غالباً بألوان الأطعمة مثل التوت الأزرق والجزر والبروكلي.

    2- احصلي على بعض الضوء:

    تأكدي من أنك تحصلي على كمية كافية من فيتامين D، بالخروج في فترة الصباح أو بعد الظهر، عندما تكون الشمس خفيفة نوعاً ما.

    ايضاً تأكدي من حصولك على كمية كافية من الكالسيوم لأنه يساعد في منع انحلال فيتامين D. وحاولي أن تمارسي بعض التمارين أثناء وجودك في الهواء الطلق، المشي السريع لأنه يساعد في تخزين فيتامين D.

    تشير بعض الأدلة العلمية إلى أن الحصول على مستويات كافية من فيتامين D يوفّر حماية من سرطان القولون وسرطان الثدي. غالباً ما يحصل معظم الناس على فيتامين D من كمية قليلة من التعرض لأشعة الشمس يومياً.

    3- ارفعي نسبة السيلينيوم:

    يُعد تناول حبتين أو ثلاث من الجوز يومياً وسيلة جيدة لزيادة استهلاكك من السيلينيوم بحوالي 100 ميكروغرام. هذا المعدن لديه القدرة على تقليل خطر سرطان القولون إلى النصف.

    يمكن العثور على السيلينيوم في مجموعة من الأطعمة مثل السلمون والحبوب وخميرة البيرة والحلبة والثوم، وغيرها.

    اظهرت الأبحاث أنّ السيلينيوم يوفٌر حماية ضد سرطان الرئة وسرطان البروستاتا. التوصية الحالية للتناول اليومي هي 60 ميكروغرام في اليوم، ولكن الكميات الآمنة تتراوح بين 150 ميكروغرام إلى 200 ميكروغرام، وهذه الكميات الأعلى التي أظهرت أنها تعمل ضد السرطان.

    4- تنفّسي هواء نقي:

    تجنّبي التدخين، والتعرض للتدخين السلبي من التواجد في الأماكن التي يدخن فيها الناس قدر الإمكان.

    فالأشخاص غير المدخنين الذين يتعرضون للدخان السام لفترة طويلة يمتلكون مخاطر تصل إلى 20 إلى 30 في المائة أعلى للإصابة بسرطان الرئة.

    تمّ ربط التدخين السلبي ايضاً بسرطان الجيوب الأنفية، وهناك دلائل تشير إلى أنّ النساء اللواتي يتشاركن الهواء مع المدخنين قد تزداد مخاطر إصابتهن بسرطان الثدي مع مرور الوقت.

    5- اهتمي بشفتيك:

    “يهتم الناس عادة بوضع واقي الشمس على وجوههم ولكن ينسون حماية شفاههم.

    تأكدي من استخدام مرطب الشفاه ذي العامل الواقي SPF 15 أو 30+  لحماية شفتيك من السرطان كما تحمين جلدك.

    6- افحصي أسنانك لدى الطبيب:

    تأكدي من زيارة عيادة الاسنان لفحص أسنانك، حيث يمكن أن يتم تجاهل سرطان الفم بسهولة، وطبيب الأسنان هو المحترف الأكثر احتمالاً لاكتشافه في وقت مبكر، زيارتك لعيادة الأسنان للفحص

    7- راقبي وزنك:

    قد يتطلب الأمر تغييرات كبيرة في نمط حياتك، ولكن خفض وزنك بالإضافة إلى خفض مخاطر الإصابة بالسرطان هو حافز ممتاز.

    للحفاظ على لياقتك والحفاظ على وزن صحي، قومي بممارسة التمارين لمدة لا تقل عن 30 دقيقة في معظم أيام الأسبوع.

    تناولي الطعام الصحي ذو الدهون المنخفضة، الحفاظ على وزنك في المدى الطبيعي، والتأكد من ممارسة الرياضة بما في ذلك جزء من استراتيجية مثبتة للوقاية من سرطان الثدي والقولون والبروستاتا.

    8- قللي من تناول اللحوم الحمراء:

    أظهرت الأبحاث أنّ الهيموجلوبين الذي يمنح اللحوم لونها الأحمر هو محفّز للسرطان. كما أنّ المواد الحافظة في اللحوم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون. تأكدي من تقليل الاستهلاك إلى أقل من 500 جم في الأسبوع.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا