spot_img
المزيد

    7  فوائد لتناول القرنفل والفلفل الأسود مع العسل في الشتاء

    spot_img

    مع برودة الطقس والتعرض للنزلات البردية الموسمية يلجأ العديد منا إلى الوسائل المنزلية للحفاظ على دفء الجسم. وتُعتبر إحدى هذه التركيبات الكلاسيكية، مشروب القرنفل والفلفل الأسود والعسل، التي تتميز بنكهة قوية وفوائد صحية محتملة وفقا لصحيفة  India times .

    هذا المشروب سهل التحضير، كل ما عليك فعله هو غلي كوب من الماء، وأضيفي ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون، و3-4 حبات من القرنفل، وملعقة صغيرة من العسل. دعي الخليط يغلي لمدة 5-10 دقائق، ثم صفّيه واستمتعي به.

    فيما يلي7 فوائد لهذا المشروب الدافىء:

    1- تعزيز المناعة:

    يُعد كل من القرنفل والفلفل الأسود مستودعان لمضادات الأكسدة وفيتامين C، الضروري لتعزيز مقاومة جهاز المناعة ضد الأمراض الموسمية مثل الزكام والإنفلونزا. تعزز خصائصهما عمل الدورة الدموية، مما يساعد بشكل أكثر في آليات الدفاع في الجسم.

    2- تخفيف السعال والاحتقان:

    يمكن أن يساعد الدفء اللاذع للفلفل الأسود وخصائص القرنفل المقشعة على تخفيف المخاط وتهدئة السعال المزعج.  ويساعد العسل المعروف بخصائصه الطبيعية المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات، في تخفيف الاحتقان والتهاب الحلق

    3- يساعد في الهضم:

    يمكن أن يحفّز هذا الخليط الحار الجهاز الهضمي، مما يساعد في تفتيت الطعام وتقليل الانتفاخ أو الإزعاج. خصائص البيوبيوتك في العسل تسهم أيضاً في صحة الجهاز الهضمي، في حين يعزز التأثير الدافئ للقرنفل والفلفل امتصاص المواد الغذائية.

    4- مُحسّن للطاقة:

    توفّر السكريات الطبيعية في العسل زيادة سريعة في الطاقة، في حين يمكن أن تساعد الزيوت الأساسية في القرنفل والفلفل الأسود في محاربة التعب وتحفيز الجهاز العصبي.

    5- تخفيف الألم:

    تُستخدم التوابل التقليدية لخصائصها المسكّنة، مما يوفّر الراحة من الآلام والأوجاع، خاصة الألم المرتبط بالمفاصل في الطقس البارد. ويمكن أن تعزز تأثيرات العسل المضادة للالتهاب هذا الإحساس المهدئ.

    6- رائع للصحة الفموية:

    تساعد خصائص القرنفل والعسل المضادة للبكتيريا في الحفاظ على نظافة الفم، ومحاربة رائحة الفم الكريهة، وتعزيز صحة اللثة. ويُسهم الفلفل الأسود في فوائد صحة الفم بفضل خصائص التنظيف الطبيعية التي يحتويها.

    7- يولد الدفء و يمدك بالنشاط:

    تعمل هذه الخلطة الحارة على التدفئة الداخلية للجسم، حيث تعزز تدفق الدم وتولد الدفء من الداخل. ويمكن أن يخفف من الشعور بالاكتئاب الشتوي ويجعلك تشعرين بالنشاط.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا