spot_img
المزيد

    “RAKAN” علامة أزياء عالمية فاخرة للمصمم السوري راكان شمس الدين.. إليكم حكايتها!

    spot_img

    هنّ _ خاص

    “راكان” هي علامة فاخرة معاصرة وُلدت في الولايات المتحدة في مارس 2018، لمصمم الأزياء السوري راكان شمس الدين.  تعتني هذه العلامة بدمج الجماليات الحديثة مع الأناقة الخالدة. تجمع المجموعات الجاهزة للارتداء والفساتين المصممة خصيصًا بلمسات معاصرة مميزة بين الفن والموضة وخطوط وأشكال معمارية، يتم اختيارها بعناية فائقة وباستخدام مواد عالية الجودة.

    بدأ اهتمام راكان بعالم الموضة منذ سن الخامسة، وبدأ في رسم كل فستان يمكن أن يتصوّره خياله. بعد دراسته للهندسة المعمارية في سوريا، انتقل إلى عمان، مسقط ليكون بجوار عائلته، ثم إلى لبنان وبعد ذلك إلى اسطنبول في تركيا لمتابعة أحلامه ودراسة تصميم الأزياء وصنع القوالب في “المدرسة العليا للفنون وتقنيات الأزياء” (إيزمود). حاز على جائزة لجنة التحكيم عن مجموعاته النهائية خلال كل عام من تعليمه. و قدّم مجموعاته في أسبوع الموضة في إسطنبول – 2016.

    مصمم الأزياء راكان شمس الدين

    في عام 2017، انتقل إلى الولايات المتحدة لتعزيز مهاراته واكتساب خبرة أكبر من خلال العمل لصالح العديد من العلامات التجارية والشركات الرائدة في عالم الموضة، مثل كريستيان سيريانو وتوري بورش، في الوقت نفسه أطلق علامته التجارية الخاصة “راكان”، وهي علامة فاخرة حديثة مكرسة للنساء القويات والواثقات اللواتي يرغبن في أن يكن فريدات.

    في عام 2020، حصل راكان على جائزة Fashion Group International للأزياء الواعدة في مجال الأزياء للنساء.

    كما أنه كان  أحد المتسابقين في برنامج تلفزيون الواقع الشهير Project Runway USA الموسم 17 على Bravo TV.

    RAKAN COLLECTION

    الهندسة المعمارية رسمت الطريق

    يقول راكان لـ هن أن دراسته للهندسة المعمارية كانت من أهم نقاط التحول في تطور تقنياته الإبداعية من حيث الأسلوب والتوجه وطريقة التفكير والتصميم، فالنمط الذي بميز تصاميمه هو الخطوط والانحناءات الهندسية و اللعب بالألوان و الأحجام بطرق جديدة و مبتكرة.

    ويضيف أن تصاميمه مستوحاة بشكل عام من الفنانين التشكيليين المفضلين لديه و من زياراته للمتاحف، و الأعمال الفنية التي يشاهدها وتترسخ في ذاكرته، و من المباني و المشاريع الهندسية ومن المهندسين المعماريين المفضلين لديه.

    RAKAN OLLECTION

     علامة RAKAN والاستدامة

    يؤكد راكان على التزام علامته بمعايير الاستدامة فكل القطع تصنع حسب الطلب، بحيث لا يتبقى أي قطع زائدة عن الحاجة. الأقمشة المستعملة تأتي من مصادر طبيعية أو بلاستيكية مكررة. يقول: نحن نعتمد على إنتاج القطع والمجموعات في مشاغل ومعامل تهتم بحقوق العاملين. هذا إلى جانب أننا نعيد استعمال الأقمشة القديمة من مجموعات سابقة لصنع مجموعات جديدة ونشتري القماش من معامل صغيرة ونحاول تقليل عمليات الشحن والمواصلات قدر الإمكان.

    وحول التحديات التي تواجهه يقول: التحديات في مجال صناعة الأزياء كثيرة جدا وخاصة من ناحية المنافسة مع شركات ذات إمكانيات أكبر بكثير وتوفر قطع بأقل نوعية وأقل تصميم لكن بأسعار منافسة جدا. بينما شركات وماركات ملابس صغيرة لا تستطيع الوصول لأعداد كبيرة من الزبائن بالشكل نفسه.  ولذلك أؤكد على أن الاستمرارية هي عامل مهم جدا، وتحقيقها يتطلب الاستقرار المادي للشركة وتمويل مستمر لتحقيق الأهداف المطلوبة والنجاح وهذا من أهم التحديات حاليا.

    وعن تأثير وانعكاس الثقافات المختلفة للدول التي عاش وتنقل فيها على تصاميمه يقول راكان: “تنقلي بين مختلف دول الوطن العربي ثم أمريكا والآن أوروبا لعب دوراً كبيراً في فهمي للسوق واحتياجاته و اختلافاته بين منطقة و أخرى، وبالتأكيد فإن لهذا التنوع المعرفي والثقافي أثره الواضح في التصميم والذي يبدأ من لحظة فهم شخصية الزبون ومكان إقامته ونمط حياته واحتياجه للقطعة التي يرغب بها.

     أما القطعة المفضلة لديه من ضمن تصاميمه والتي يحمل مشاعر خاصة لها يقول: “لا أستطيع أن أحدد قطعة واحدة فقط، يمكنني القول أن المجموعة الأولى لي بشكل عام هي المفضلة لدي، كل تصميم منها له حكاية تعكس المكان والمرحلة التي كنت أمر بها خلال تصميمها.

    وختاما يقول: أسعى إلى تحقيق النجاح والاستمرارية في عالم تصميم الأزياء، وأعمل على أن ترسخ علامة RAKAN وجودها الفاخر والمعاصر على الساحة الدولية… بالتأكيد أتطلع إلى مستقبل مشرق وفرص جديدة لتطوير العلامة وتقديم مزيد من التصاميم المبتكرة التي تلبي تطلعات واحتياجات النساء اللواتي يتمتعن بالقوة والثقة ويرغبن في التميز.

    يمكنكم الاطلاع على تصاميم علامة “راكان” وشراءها من خلال التواصل عبر حساب الإنستغرام rakanshamsaldeen@

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا