spot_img
المزيد

    5 أشياء تساعد على عيش حياة أطول وفقاً للخبراء

    spot_img

    أفاد خبراء بأن ما يقدر بنحو 25% من طول عمر الإنسان تحدده جيناته، والباقي يتحدد بما يفعله يوما بعد يوم.

    وأوضحت مجلة علمية وفقا لموقع سبوتنيك بأنه لا توجد حلول سريعة أو طرق مختصرة لعيش حياة أطول وأكثر صحة، ولكن العلم واضح بشأن المبادئ الأساسية.

    فيما يلي 5 أشياء يمكنك القيام بها لإطالة العمر وتحسين الصحة، وفقا للخبراء:

    1- تناول نظاما غذائيا نباتيا في الغالب

    تشير الأدلة بشكل كبير إلى أن تناول نظام غذائي غني بالأطعمة النباتية يرتبط بالصحة وطول العمر، فإذا تناولت المزيد من الأطعمة النباتية وقللت من اللحوم والأطعمة المصنعة والسكر والملح، فإنك تقلل من خطر الإصابة بمجموعة من الأمراض التي تقصر حياتنا، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان.

    وأشارت المجلة إلى أن الأطعمة النباتية غنية بالمواد المغذية والمواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة والألياف، كما أنها مضادة للالتهابات، كل هذا يحمي من تلف خلايانا مع تقدمنا في السن، مما يساعد على الوقاية من الأمراض.

    2- الحصول على وزن صحي

    هناك طريقة أخرى مهمة يمكنك من خلالها التمتع بصحة أفضل وهي محاولة تحقيق وزن صحي، حيث تزيد السمنة من خطر الإصابة بعدد من المشكلات الصحية التي تقصر حياتنا.

    وتضع السمنة ضغطًا على جميع أجهزة الجسم ولها عدد لا يحصى من التأثيرات الفسيولوجية بما في ذلك التسبب في الالتهابات والاضطرابات الهرمونية، وهذا يزيد من فرص الإصابة بعدد من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم والسكري وعدد من أنواع السرطان.

    بالإضافة إلى تأثيرها الجسدي، ترتبط السمنة أيضًا بتدهور الصحة النفسية، وترتبط بالاكتئاب وانخفاض احترام الذات والتوتر.

    3- ممارسة الرياضة بانتظام

    نعلم جميعًا أن التمارين الرياضية مفيدة لنا، والقرار الأكثر شيوعًا الذي نتخذه في هذا الوقت من العام هو ممارسة المزيد من التمارين الرياضية والمحافظة على لياقتنا البدنية، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام تحمي من الأمراض المزمنة، وتقلل من التوتر، وتحسن صحتك العقلية.

    في حين أن إحدى الطرق التي تساعدك بها التمارين الرياضية هي دعمك للتحكم في وزنك وخفض مستويات الدهون في الجسم، فإن التأثيرات الأوسع نطاقًا تشمل تحسين استخدام الجلوكوز (سكر الدم) وخفض ضغط الدم وتقليل الالتهاب وتحسين تدفق الدم ووظيفة القلب.

    4- الامتناع عن التدخين

    إذا كنت تريد أن تكون أكثر صحة وتعيش لفترة أطول، فلا تدخن أو تستخدم السجائر الإلكترونية.

    يؤثر تدخين السجائر على كل عضو في الجسم تقريبًا ويرتبط بنوعية حياة أقصر وأقل، ولا يوجد مستوى آمن للتدخين فإن كل سيجارة تزيد من فرص الإصابة بمجموعة من السرطانات وأمراض القلب والسكري.

    وحتى لو كنت تدخن لسنوات، فمن خلال الإقلاع عن التدخين في أي عمر، يمكنك الحصول على فوائد صحية على الفور تقريبًا، ويمكنك عكس العديد من الآثار الضارة للتدخين، بحسب مجلة “ساينس أليرت” العلمية.

    5- إعطاء الأولوية للتواصل الاجتماعي

    عندما نتحدث عن العيش بصحة أفضل وأطول، فإننا نميل إلى التركيز على ما نفعله بأجسامنا المادية، لكن أحد أهم الاكتشافات خلال العقد الماضي كان الاعتراف بأهمية الصحة الروحية والنفسية.

    وأكدت الدراسة أن الأشخاص الذين يشعرون بالوحدة والمعزولين اجتماعيًا يكونون أكثر عرضة للوفاة المبكرة وأكثر عرضة للمعاناة من أمراض القلب والسكتة الدماغية والخرف وكذلك القلق والاكتئاب.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا