spot_img
المزيد

    صيحة القهوة لتقشير البشرة.. تعرفي على فوائدها ومتى يجب تجنّبها؟

    spot_img

    اشتهرت مقشرات القهوة كثيراً وأصبحت تظهر لدى العلامات التجارية الفاخرة، إضافة إلى نصائح الوصفات الطبيعية لكيفية استخدام القهوة كمقشّر. ولكن مع كل هذه الشهرة لابد من التساؤل عن مدى فعاليتها، فهناك من يشيدون بفعاليتها زاعمين أنها تحافظ على إحساس البشرة بالنعومة وتجعلها تبدو مشرقة. ولكن، على الرغم من العديد من مقاطع الفيديو التي يظهر فيها مستخدمو تيك توك يدهنون بقايا قهوتهم الصباحية على خديهم، فإنه وفقاً لخبيرة التجميل فيشناڤي ريدي، يجب ألا تستخدمي مقشرات القهوة على وجهكِ على الإطلاق، وأوضحت أنّ أي شيء قاسٍ على الوجه، حتى لو كانت القهوة، ليس جيداً. يمكن استخدامه كمقشر للجسم، ولكن يجب عدم تقشير الوجه به أبداً بحسب مجلة women.

    ومع ذلك هناك فوائد لاستخدام مقشر القهوة على الجسم، لتعرفي ما هي تابعي القراءة

    فوائد مقشّر القهوة للجسم

    * تساعد في تقليل انتفاخ البشرة:

    تساعد حبيبات القهوة أو جزيئات القهوة المطحونة في تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة. وتحتوي القهوة على الكافيين الذي يعتبر فعّال لتحسين الانتفاخ وتحسين الدورة الدموية في الجلد. ويؤدي تطبيق الكافيين على الجلد إلى تقليل الدهون تحت الجلد وتقليل مظهر السيلوليت.

    * تعيد توازن حموضة الجسم:

    لأنّ القهوة حمضية فهي تساعد على استعادة توازن الحموضة في الجلد  مما يجعلها مقشراً رائعاً. ويمكن أن يؤدي استخدامها بضع مرات في الأسبوع إلى تحسين نعومة البشرة وجعلها أكثر تجانساً.

    * تفيد في مكافحة الشيخوخة:

    أظهرت دراسة في عام 2012 أنّ استخدام الكافيين المحتوي على مضادات الأكسدة يمكن أن يساعد في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد عند تطبيقه موضعياً. ومع ذلك، نظراً لأن العديد من الخبراء يوصون بتقليل الاستخدام خاصة على الوجه فقد تكون الفوائد محدودة.

    أخيراً، مقشرات القهوة قد لا تكون مناسبة للجميع فعلى الرغم من أن مقشرات الكافيين آمنة نسبياً للاستخدام كمقشر أسبوعي، إلا أنها ليست مناسبة للجميع. يوصي كثيرون من أطباء الجلدية بتجنبها إذا كانت لديك بشرة حساسة أو حالات جلدية. خاصة إذا كنت تستخدمي مقشراً من صنع المنزل، حيث يمكن أن تكون الحبيبات حادة أحياناً لدرجة أنها قادرة على التسبب بخدوش صغيرة في الجلد.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا