spot_img
المزيد

    الأزياء البوهيمية لإطلالة مميزة.. صيحة تجمع بين الراحة والأناقة

    spot_img

    يتميز الاتجاه البوهيمي بأسلوبه الحر والغير تقليدي في الأزياء، ظهر على نطاق واسع كثقافة معاكسة خلال بدايات القرن التاسع عشر، يعكس التمرد وارتداء ملابس أكثر راحة واسترخاء، وبعد الستينيات انتشرت هذه الموضة على نطاق واسع حيث ظهرت الملابس المريحة والطبعات الزهرية والفساتين القصيرة وفقاً لموقع fashiongonerouge، واليوم هي اتجاه شائع تحبه النساء لما يوفره لهن من راحة في الملابس وأناقة أصيلة. هل تحبين تجديد إطلالتك باتباع أنماط بوهيمية؟ إليك بعض الأفكار لتنسيق ملابسك على الطراز البوهيمي.

    * الطبقات:

    تعد الطبقات أمر أساسي في الأسلوب البوهيمي، تظهر في التنانير الطويلة الفضفاضة، والبلوزات الرحبة، والسراويل الفضفاضة. أكملي الإطلالة بعباءة مزخرفة للحصول على مظهر حر ومتمرد، وأضيفي على إكسسواراتك قلادة طويلة، وخواتم برّاقة.

    Photo: Urban Outfitters

    * ملابس كبيرة الحجم وفضفاضة:

    ارتدي ملابس كبيرة الحجم، سروالاً فضفاضاً، مع كنزة ضيقة أو العكس. لكن ركزي على التناسق، خاصة إذا كان لديك إطار صغير. وتذكري أن البساطة في بعض الأحيان هي الأفضل.

     Photo: Free People

    * تاج الزهور:

    أصبح تاج الزهور لا يفارق الأنماط البوهيمية، يمكن لهذا الإكسسوار الشبابي أن يضيف بعض المرح إلى أي إطلالة. ارتدي مشبكاً زهرياً، أو طرحة زهرية، أو مطاط شعر مزين بنقوش زهور لتعبري عن جوهرك الزهري.

     Photo: Rosa Cha

    * إكسسوارات بارزة:

    إذا كنتِ ترغبين في اتباع هذا الأسلوب، فإنّ الإكسسوارات تشكّل اللمسة الأخيرة، جرّبي  النظارات الشمسية المستوحاة من الريترو أو قلادة بيانية لإضفاء لمسة من الأناقة على ملابسك. يمكنك أيضاً ارتداء شال مطبوع، وأقراط ذات حواف أو أقراط كبيرة يمكن أن تضفي بعض الأناقة إلى إطلالتك.

    Photo: Wildfox

    * سراويل ذات أطراف واسعة:

    عاد أسلوب الريترو عاد بقوة في السنوات الأخيرة. بدلاً من اختيار فتحة سروال واسعة بشكل مبالغ فيه، اختاري سروال الدينيم بالأطراف الواسعة مع عباءة مطرزة.

    Photo: REVOLVE

    * لمسات الحواف:

    أظهري أسلوبك المرح من خلال اختيار الحواف. يمكنك ارتداء فستان دانتيل بحواف مع جاكيت كيمونو. أو اختاري حقيبة وحذاء بحواف وتساريح للحصول على أسلوب بوهيمي جاد.

    Photo: REVOLVE

    * الدانتيل بلمسة حادة:

    قد يبدو الدانتيل وكأنه أزياء قديمة، ولكن يمكنك تجديده بمظهر بوهيمي، ارتدي فستان طويل أبيض بسيط مزين بالدانتيل. أو يمكنك اختيار كنزة مزينة بالدانتيل. أضيفي بعض الحدة إلى مظهر الدانتيل الخاص بك بواسطة جاكيت جينز وأحذية جلدية من الشاموا.

    Photo: Free People

    * ربطة الشال:

    ارتدي شال بأسلوب بوهيمي لإضفاء لمسة من الحيوية على إطلالتك اليومية. بدلاً من ارتداء الشال حول عنقك، اعصبيه حول رأسك للحصول على مظهر مستوحى من السبعينيات.  أو يمكنك بسهولة ربطه حول مقبض حقيبتك المفضلة.

    Photo: Deposit Photos

    * مزج الطبعات:

    تخلصي من اللون الأسود في إطلالتك التقليدية لأن الأسلوب البوهيمي يتعلق بمزج وتناغم الطبعات. لا تخافي من الألوان، قد يكون من المربك مزج الطبعات، ولكن ابحثي عن أنماط على نفس الحجم، مثلاً لا تمزجي زهرة كبيرة مع خطوط صغيرة.

    ابحثي عن نفس مجموعة الألوان، يمكنك مثلا مزج اللون البنفسجي مع الأزرق الداكن.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا