spot_img
المزيد

    7 مأكولات غنيّة بالبوتاسيوم ومفيدة لنظام الحمية الغذائي

    spot_img

    إذا كنتِ تطبقين نظام حمية غذائية فمن المهم جداً أن تحصلي على ما يكفي من البوتاسيوم من خلال نظامك الغذائي. فهو معدن أساسي يحافظ على سلامة وظائف وله فوائد كبيرة بحسب موقع غريتست، تعرّفي معنا على فوائده، وأنواع مأكولات غنية بالبوتاسيوم لتضيفينها إلى نظام حميتك.

    فوائد البوتاسيوم:

    • يساعد في الحفاظ على ضغط الدم الصحي.

    •يدعم الوظيفة السليمة للأعصاب والعضلات.

    •يساعد في منع التشنجات والضعف العضلي.

    •قد يقلل من خطر السكتة الدماغية وأمراض القلب.

    •يعزز صحة العظام الجيدة.

    •يساعد الجسم في الحفاظ على توازن الحموضة الصحي.

    •قد يقلل من خطر تطوير حصوات الكلى.

    •يدعم الهضم الصحي ويساعد الجسم في تحويل الطعام إلى طاقة.

    أنواع مأكولات غنية بالبوتاسيوم

    المشمش

    يحتوي المشمش على نسبة عالية من البوتاسيوم. فقط 1/4 كوب من المشمش المجفف يوفر 465 ملليجرام من البوتاسيوم.

    وهو أيضاً مصدر رائع للألياف وفيتامين A ومضادات الأكسدة.

    العدس

     البقوليات ليست فقط مليئة بالبروتين ولكن أيضاً بالبوتاسيوم والألياف والحديد. يمكن أن يوفّر كوب واحد فقط من العدس المطهو 731 ملليجرام من البوتاسيوم.

    البرقوق المجفف

    يُعدّ البرقوق المجفف قوة فيما يتعلق بالبوتاسيوم، حيث يحتوي على 293 ملليجرام في الربع كوب. كما أنها غنية بالألياف وفيتامين K ومضادات الأكسدة، مما يجعلها إضافة رائعة إلى أي نظام غذائي صحي.

    الموز

    توفّر موزة متوسطة الحجم 422 ملليجرام من البوتاسيوم. وهي أيضاً غنية بالعناصر بالألياف وفيتامين C وB6، ومضادات الأكسدة، مما يجعلها من الوجبات الخفيفة للأشخاص الذين يعيشون حياة مشغولة.

    الحليب

    يحتوي الحليل على حوالي 388 ملليجرام من البوتاسيوم في الكوب الواحد، بالإضافة إلى الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك، شرب حليب بنسبة 1% هو وسيلة سهلة لزيادة تناول العناصر المعدنية.

    السبانخ

    يُعتبر السبانخ بطل الخضار الورقية. فهو ليس فقط مليء بالفيتامينات والمعادن، بل إنه مصدر للبوتاسيوم. يتضمن كوبين من السبانخ 292 ملليجرام من البوتاسيوم. وهو أيضاً غني بالحديد، المعدن الأساسي لنقل الأكسجين في الدم ودعم الجهاز المناعي.

    السلمون

    السلمون هو سمك غني بالدهون ومليء بالنكهة، وهو واحد من أكثر الأطعمة تغذيةً على وجه الكوكب ومصدراً رائعاً للبوتاسيوم. حيث يحتوي على حوالي 534 ملليجرام من البوتاسيوم في كل 3 أونصات من السلمون، وهو وسيلة رائعة لدعم وظيفة العضلات والأعصاب الصحية. كما أنه مليء بفيتامينات B وحمض أوميغا-3 الدهني، وهي دهون صحية للقلب تقلل من الالتهاب وتدعم صحة الدماغ.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا