spot_img
المزيد

    فوائد زيت جوز الهند لشعرك وفروة رأسك وفقاً لخبراء تصفيف الشعر

    spot_img

    يشتهر زيت جوز الهند بفوائده لصحة الجسم ويستخدم في وصفات الجمال حيث يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفوائد للشعر، حيث يمنحه التغذية والترطيب واللمعان، كما يمكن أن يزيل بعض الجلد الجاف على فروة الرأس أثناء التنظيف، بحسب إدوارد تريكومي، خبير تصفيف الشعر.

    ووفقاً لخبير تصفيف شعر المشاهير ألبرت موريسون الذي تتضمن لائحة ” زبائنه جينيفر هدسون وداكوستا وماري جي بلايج”، فإن زيت جوز الهند هو منتج طبيعي معروف بخفة وزنه، وثرائه بالزنك وفيتامين K وفيتامين E. إنه مثالي لبصيلات الشعر وزيادة قوة الشعر.

    كما تشير بعض الدراسات إلى أنّ زيت جوز الهند يمكن أن يساعد في منع البكتيريا التي تسبب قشرة وتهدئة فروة الرأس.

    بالإضافة إلى ذلك، يساهم زيت جوز الهند في تقليل التجعد، وزيادة اللمعان، ويعمل كمضاد التهاب فعّال بفضل خصائصه المضادة للميكروبات يخلق حاجزا واقياً ضد البكتيريا، ويهدئ فروة الرأس الجافة أو المتهيجة، ويساعد في علاج الشعر التالف من خلال تليينه وترطيبه وتقوية الخصل الهشة، كما يقضي على القشرة.

    * كيفية استخدام زيت جوز الهند للشعر

    هناك العديد من الطرق المختلفة، وأفضلها استخدام زيت جوز الهند هي تسخينه بين راحة يديك أو استخدام جهاز تسخين الشمع للحفاظ على الزيت في حالة سائلة أثناء الاستخدام، وتسخينه بما فيه الكفاية لتجنب أي تكتلات وللحفاظ على قوام سلس. يمكن أيضاً استخدام ماء دافئ فزيت جوز الهند يصبح صلباً عند درجة حرارة الغرفة ويبدأ فقط في التليين عند حوالي 78 درجة.

    وإحدى الطرق أيضاً تتضمن استخدام زيت جوز الهند كعلاج ما قبل الغسيل للخصل الجافة، مما يساعد في الحفاظ على الرطوبة والزيوت الطبيعية، وتدليك فروة الرأس لتحقيق توازن في درجة الحموضة للبشرة وذلك وفقا لموقع elle.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا