spot_img
المزيد

    بخطوات سهلة.. اصنعي منظف البشرة المضاد للشيخوخة

    spot_img

    يمكنك تحضير منظف بشرتك المصنوع في المنزل، والمليء بالمكونات الطبيعية لتهدئة البشرة بجميع أنواعها. حيث تعمل المكسرات والأرز المطحون على تنعيم البشرة بينما يساعد الحليب الجاف الكامل على ملء التجاعيد الدقيقة، في المجمل سيجعل بشرتك تشعر بالتغذية، إليك الوصفة لكيفية تحضير المنظف وفوائده من موقع helloglow نشرحها لك بالسطور التالية..

    • المكونات:
    • 3 حبات لوز نيئة.
    • ملعقتين كبيرتين من الأرز البني غير المطبوخ (أو أي نوع آخر من الأرز الصبغي).

    -ملعقة صغيرة من مسحوق الحليب الكامل الدسم.

    -ماء الورد.

    • الطريقة:
    • قومي بطحن اللوز وحبوب الأرز حتى تصبح ناعمة جداً.
    • امزجي المكونات مع ملعقة صغيرة من مسحوق الحليب، الحليب الكامل الدسم هو الأفضل للبشرة الجافة ومكافحة علامات الشيخوخة.
    • قومي بتخزين المكونات الجافة في عبوة مغلقة.
    • ضعي مقدار صغير من المسحوق في يدك أو وعاء صغير وامزجيه مع ماء الورد لتكوين عجينة ناعمة. قومي بتدليكها بلطف على الوجه والرقبة والصدر واشطفيها. ثم استخدمي كريم ترطيب زيت جوز الهند.

    قبل استخدامك هذه الوصفة تعرفي على الفوائد الكبيرة في مكوناتها..

    • فوائد اللوز المطحون:

    يقوم اللوز المطحون بتقشير البشرة بلطف، وهو المفتاح للتخلص من خلايا الجلد الميتة والمسام المسدودة التي تسبب البشرة الدهنية. وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي اللوز على زيوت طبيعية تزود بشرتك بفيتامينات A و E. زيت اللوز الحلو أيضاً يمكن أن يكون مرطباً رائعاً، لذلك يمكنك أن تضيفه إلى روتينك اليومي.

    فيتامين E واحد من العناصر الغذائية الأكثر شيوعاً لصحة البشرة، فهو ليس فقط يحارب الجذور الحرة، بل يساعد أيضاً في تحسين حاجز البشرة وحمايتها من الضرر الناتج عن أشعة الشمس فوق البنفسجية. بفضل خصائصه المضادة للأكسدة، فإن فيتامين E يساعد أيضاً في محاربة التجاعيد والشيخوخة المبكرة

    • فوائد الأرز المطحون:

    دقيق الأرز هو أحد أسرار الجمال المخبأة. فقد استخدمت النساء الآسيويات مسحوق الأرز المطحون كمنظف يومي مضاد للشيخوخة لفترة طويلة لتنعيم البشرة وتفتيح اضطرابات لون البشرة وتقليل التجاعيد.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا