spot_img
المزيد

    كيف تجعلين لون صبغة الشعر يدوم لفترة طويلة؟

    spot_img

    تحب غالبية النساء تطبيق صيحات الجمال لتلوين الشعر، او تغيير لونه الأصلي، إلا أن المشكلة أنه يتلاشى بمرور الوقت، وبعض الألوان تتلاشى أسرع من سواها وتصبح باهتة، سواء كنت تختارين لون شعر بني عادي، أو أحمر ناري، أو شقراء ممتعة، أو لون جريء مثل الأزرق أو الأخضر، فإنّ تلاشي اللون سيفسد الأمر. نشاركك نصائح من glam لإبطاء تلاشي لون الشعر.

    ١- لا تقومي بغسل شعرك بعد وقت قصير من صبغه:

    حين تصبغين شعرك اغسليه بالماء والشامبو ثم انتظري لبضعة أيام قبل أن تغسلي شعرك مرة أخرى، لأنّ اللون يتم تثبيته في خصلات شعرك للمدى الطويل، وغسله قبل الوقت المناسب يمكن أن يجعل لون شعرك يبدأ في التلاشي بسرعة.

    الشامبو ضروري حين تنظفي شعرك من الصبغة لأن المواد الكيميائية الناتجة عنها يمكن أن تظل عالقة في بصيلات الشعر، وتسبب الجفاف والتقصف.

    ٢- لا تقومي بغسل شعرك بكثرة:

    إنّ استخدام الشامبو يومياً يمكن أن يؤدي بسرعة إلى التلاشي. ليس حقًا هناك حاجة ملحة لغسل شعرك يوميًا على الإطلاق.

    ٣- ابدئي باستخدام شامبو جاف:

    يوجد أنواع شامبو جافة مصممة للمساعدة في الحفاظ على لون شعرك المعالج من التلاشي. تعمل مكونات الشامبو الجاف على امتصاص الزيوت من شعرك وفروة رأسك بحيث يبدو شعرك نظيفاً مرة إخرى.

    قد تتراكم بقايا من الشامبو الجاف، لذا يجب ألا يكون هذا وسيلتك الوحيدة لتنظيف شعرك. استخدميه ببساطة كوسيلة للتقليل من عدد مرات غسل شعرك في الأسبوع.

    ٤- اختاري أيضاً الشامبو العادي المناسب:

    إذا لم يعجبك اللون الذي اخترته وتريدين أن يتلاشى بسرعة، فإنّ بعض أنواع الشامبو تسبب تلاشي اللون وتُبهِته، بالرغم من أنها خيار رائع للاستخدام قبل تلوين شعرك حديثاً، إلا أنه من الأفضل تجنبها في الأوقات الأخرى. كذلك هناك أنواع شامبو تساعد على تثبيت اللون، وإذا كنت ترغبين بإزالة اللون النحاسي من شعرك فالشامبو الأزرق سيساعد بذلك.

    ٥- تجنّبي مياه الصنبور الصلبة:

    قد تؤدي مباه الصنبور إلى تلف لون شعرك مع كل غيسل، حتى إذا كنتِ تغسلين شعرك مرتين في الأسبوع فقط. هذا النوع من المياه غني بالمعادن الصلبة التي يمكن أن تتفاعل بشعرك وتستنزف اللون منه وتسبب جفافه.

    يمكنك تركيب الفلتر لرأس الدش، ذلك يساعد في منع بعض هذه المعادن الصلبة من الوصول إلى شعرك. إذا كنتِ تستخدمين مياه الصنبور المعالجة بالكلور، فإن هذه الفلاتر يمكن أن تساعد أيضًا في منع هذا المركب الكيميائي الضار من تلف لون شعرك.

    ٦- قومي بتقليل درجة حرارة الدش:

    الماء الساخن ليس جيداً للشعر المصبوغ، كلما كان الماء أقل سخونة كان أفضل عندما يتعلق الأمر بعدم تمزيق لون الشعر أو الزيوت الطبيعية من شعرك وجفافه وتقصّفه.

    ٧- امنحي شعرك علاجاً خاصاً:

    يميل الشعر الجاف وغير الصحي إلى فقدان لونه بسرعة أكبر، لذا ترغبين في القيام بما تستطيعينه للحفاظ على سعادة شعرك وفروته، يمكنك القيام بعلاجات ترطيب عميقة لشعرك، سواء كنتِ تستخدمين علاج مثل علاج الزيت أو قناع الشعر. وتأكدي من الحصول على شيء مخصص للشعر المصبوغ بالألوان، فقد يحتوي على خصائص تقوم بإزالة الكثير من لونه.

    ٨- استخدمي الحماية عند تصفيف شعرك باستخدام الحرارة:

    استخدام مجفف الشعر، أو مكواة التجعيد، أو مكواة السرحة أو حتى غسل شعرك بالماء الساخن الزائد، يمكن أن يجعل شعرك يبدو باهتاً ومع مرور الوقت يتلاشى اللون.

    استخدمي منتجات تساعد في حماية شعرك من الحرارة، مثل رذاذات الحماية من الحرارة. يمكنك أيضاً تجنب استخدام أدوات الحرارة تماماً عن طريق تجفيف شعرك بالهواء أو استخدام مجعدات ورذاذ تثبيت بدلاً من مكواة تجعيد الشعر.

    ٩- احمي شعرك من أشعة الشمس:

     على الرغم من أنه قد لا تكون حرارة الشمس هي التي تلحق ضررًا بشعرك، إلا أن أشعة الشمس يمكن أن تسبب مشاكل فيما يتعلق بالتلاشي وجعل شعرك أكثر جفافاً ويسبب تلفاً للشعر.

    تجنبي أشعة الشمس بارتداء قبعة بحافة واسعة سوف تقدم وسيلة أنيقة لحماية شعرك أيضًا الجلد على فروة رأسك ووجهك، أو استخدمي المنتجات المخصصة لشعرك المصبوغ بالألوان مثل الجيل والرذاذ الذي يحتوي على حماية SPF.

    ١٠- استثمري في المنتجات المناسبة للتصفيف:

    استخدام المنتجات التي صممت خصيصاً للشعر المصبوغ بالألوان، بالإضافة إلى شامبو وبلسم الشعر، يمكن أن تقدم الكثير لحماية شعرك من فقدان اللون ومن كل ما هو موجود هناك ويحاول استنزاف لون خصلات شعرك. تأكدي من قراءة مكونات منتجات التصفيف الخاصة بك، بدءاً من الجل المفضل لديك حتى الزيوت التي تستخدمينها لإبقائه لامعاً ومرطباً.

    استخدمي ايضاً تريدين منتجات مرطبة للحفاظ على صحة شعرك، وتعمل على إصلاح شعرك وتعزيز تألقه وحيويته. تأكدي من تجنب المكونات الضارة، مثل معظم الكبريتات، أو أي منتجات تحتوي على الكحول.

    ١١- انتبهي للمياه المحتوية على الكلور:

    سواء كنتِ تستخدمين مياه تحتوي على الكلور في المنزل أو كنتِ تخططين للسباحة في حوض السباحة أو الاسترخاء في الجاكوزي، فإن الكلور ليس جيداً لشعرك. حتى الشعر غير المصبوغ يمكن أن يصبح جافاً وملوناً بسبب المياه المحتوية على الكلور. فالكلور مبيض يستخدم المبيض لقتل الجراثيم وتبييض الأشياء وإزالة البقع منها. اللون في شعرك يعامل بنفس الطريقة التي يعامل بها الماء المحتوي على الكلور بالنسبة للبقع على قميصك، وسيبدأ في استنزاف الصبغة وتلاشي اللون.

     يوجد بعض المنتجات التي يمكنكِ استخدامها للمساعدة في حماية شعرك من تلف الكلور. يمكنكِ استخدام بلسم بدون شطف قبل السباحة للمساعدة في تغطية شعرك بطبقة واقية، ويمكنكِ أيضاً أن تأخذي دش سريعاً قبل أن تقفزي في حوض السباحة بحيث يكون شعرك بالفعل مبللاً ويمتص أقل ماء محتوي على الكلور.

    ١٢- زوري صالون التجميل لإعادة التلوين:

    يمكنكِ أيضًا منع التلاشي عن طريق الذهاب إلى صالون التجميل لإجراء إعادة التلوين ليس فقط عندما تظهر جذور شعركِ، ولكن أيضاً عندما ترين اللون قد بدأ يتلاشى.

    يمكنكِ أيضاً في المنزل تجريب مواد لمعان الشعر أو حتى بعض العناصر من المطبخ. على سبيل المثال، القهوة جيدة لتنشيط الشعر البني، وعصير التوت البري رائع للشعر الأحمر.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا