spot_img
المزيد

    بيتزا بالمقلاة.. حضريها واستمتعي بالطعم

    spot_img

    وصفة بيتزا المقلاة لأولئك الذين يحبون القشرة السميكة والمقرمشة التي تكون ذهبية من الأسفل، ولكنها هشة وناعمة تحت طبقات الصلصة وجبنة الموزاريلا، وصفة بسيطة من serious eats حضّريها واستمتعي بها مع كوب شاي..

    المكونات:

    – 400 جرام من دقيق الخبز (حوالي ½ 2 كوب).

    – 10 جرام ملح  (حوالي 2 ملعقة صغيرة)، بالإضافة إلى المزيد لرش الوجه.

    – 4 جرام من الخميرة الفورية (حوالي ملعقة صغيرة).

    -1 كوب ماء.

    -8 جرام من زيت الزيتون (حوالي 2 ملعقة صغيرة)، بالإضافة إلى المزيد لدهن القوالب ولرش الوجه.

    – ½1 كوب من صلصة البيتزا.

    – كوب ( 350 مل)  من جبنة الموزاريلا.

    – حشوات حسب الرغبة.

    -مجموعة صغيرة من أوراق الريحان الطازجة الممزقة (اختياري)

    – جبنة مبشورة

    الطريقة

    ١- قومي بمزج الدقيق والملح والخميرة والماء وزيت الزيتون في وعاء كبير.. قومي بالتخلص من أي جفاف في العجين باستخدام يديك أو ملعقة خشبية.

    ٢- قومي بتغطية الوعاء بإحكام باستخدام غلاف بلاستيكي، مع التأكد من إغلاق الحواف بشكل جيد. ثم اتركي العجين يرتاح في درجة حرارة الغرفة المعتدلة والباردة لمدة لا تقل عن 8 ساعات وتصل إلى 24 ساعة.

    ٣- رشّي وجه العجين بطبقة خفيفة من الدقيق، ثم قومي بنقله إلى سطح عمل مرشوش بالدقيق بشكل جيد. قسّمي العجين إلى قطعتين وشكّلي كل قطعة على شكل كرة.

    ٤- اسكبي 1 إلى 2 ملعقة كبيرة من الزيت في قاع مقلاتيت من الحديد وضعي كرة واحدة من العجين في كل مقلاة.. وقومي بتدويرها لتتغطى بالزيت بالتساوي.

    باستخدام راحة اليد المسطّحة، قومي بالضغط على العجين حول المقلاة واضغطيها قليلاً وانشري الزيت في قاع المقلاة وحوافه بالكامل. ثم غطّي الوعاء بإحكام بغلاف بلاستيكي واتركي العجين يستريح في درجة حرارة الغرفة لمدة 2 ساعة..  بعد الساعة الأولى قومي بضبط رف الفرن في المنتصف وسخّني الفرن إلى 550 درجة فهرنهايت (290 درجة مئوية).

    ٥- بعد مرور ساعتين يجب أن يملأ العجين المقلاة تقريباً حتى الحواف. استخدمي أطراف أصابعك للضغط عليه ودفعه حتى يملأ كل زاوية، وقومي بفتح أي فقاعات كبيرة تظهر.

    ثم ارفعي حافة العجينة للسماح لأي فقاعات هواء تحت العجينة بالهروب، ثم كرري العملية مع بقية العجينة حتى لا تتبقى فقاعات هواء تحت العجينة وتكون العجينة موزّعة بالتساوي في المقلاة.

    ٦- ضعي ¾ كوب من الصلصة على كل قطعة من العجين، وامزجي الصلصة حتى تصل إلى الحافة باستخدام ظهر ملعقة أو فرشاة. رشّي الجبنة الموزاريلا بالتساوي، حتى تصل إلى الحواف. وقومي برش العجينة بالملح. أضيفي الحشوات الأخرى حسب الرغبة. ورشّي العجينة بزيت الزيتون ورشّي بعض أوراق الريحان فوقها، إذا رغبت في ذلك.

    ٧- انقلي المقلاة إلى الفرن واخبزيها لمدة 12-15 دقيقة حتى يصبح الجزء العلوي ذهبي اللون ومنتفخاً، ويصبح القاع ذهبي اللون ومقرمش عندما ترفعيه باستخدام مجرفة رفيعة. ورشّي سطح البيتزا بالجبنة المبشورة على الفور..

    باستخدام مجرفة رفيعة، حرري البيتزا وألقِ نظرة تحتها. إذا لم يكن القاع مقرمشاً كما ترغبين، ضعي المقلاة على موقد واطهيها على حرارة متوسطة، وقومي بتحريك المقلاة حتى يتم الطهي بالتساوي وتصبح مقرمشة، لمدة 1 إلى 3 دقائق. ثم انقلي البيتزا إلى لوح تقطيع.

    قطّعي كل بيتزا إلى 6 شرائح وقدميها فوراً.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا