spot_img
المزيد

    ماء الورد للبشرة رائع .. تجنبي مزجه بهذه المكونات!

    spot_img

    ماء الورد للبشرة هو واحد من أشهر الوصفات المنزلية يُستخدم عادة كمقوي طبيعي للبشرة.  بينما يمكن أن يساعد مزج ماء الورد مع الغليسرين الذين يعانون من بشرة باهتة وجافة، إلا أن هناك بعض المكونات التي يجب عليك ألا تجمعيها مع ماء الورد، ووفقاً لموقع health shots  تنصح أخصائية التجميل جيشري شاراد بعدم مزج ماء الورد مع عدد من المكونات تعرفي إليها:

    1- ماء الورد مع الزيوت الأساسية:

    إذا كنت تعاني من حساسية تجاه العطور أو إذا كان لديك ربو أو التهاب جلدي ذاتي، فقد تتفاعل بشرتك، لذا، تجنّبي استخدام ماء الورد مع الزيوت الأساسية.

    2- الورد مع الهاماميليس :

    الهاماميليس هو مقوي طبيعي للبشرة، ولكن يقول الخبير أنه عند مزجه مع ماء الورد، يمكن أحياناً أن يسبب جفافاً أكثر أو تهيجاً للبشرة.

    3- ماء الورد مع بيكربونات الصودا (صودا الخبز):

    بيكربونات الصودا معروفة بأنها مُطهّر طبيعي وتحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا. إذا تم تطبيقها موضعياً، فقد يساعد في تقليل البكتيريا التي تسبب لك مشكلة حب الشباب. ومع ذلك، لا تستخدم ماء الورد مع بيكربونات الصودا لأن ذلك سيجعل بشرتك أكثر جفافاً وحساسية.

    4-ماء الورد مع الخل:

    يساعد الخل على تفتيح البقع ومنع ظهور البثور وحب الشباب، ولكن استخدامه مع ماء الورد يعني تغيير في حموضة بشرتك.

    5-ماء الورد مع عصير الليمون:

    يُستخدم عصير الليمون الغني بفيتامين C أحياناً في علاج حب الشباب. تنصح الدكتورة شاراد بتجنب استخدام ماء الورد مع عصير الليمون أو الليمون لأن هذا التركيب سيؤدي إلى تخريب حاجز البشرة من خلال تغيير حموضة بشرتك والتسبب بتهيجها.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا