spot_img
المزيد

    تزعجك الحبوب التي تظهر بعد الحلاقة.. إليك طرق التخلص منها!

    spot_img

    ممكن أن تتسبب الحلاقة في حدوث تهيج يكون مزعج ومؤلم، ويجعل الجلد غير ناعم بعد الحلاقة.. لنتعرف على سبب هذه الحبوب وكيفية التخلص منها أو منع حدوثها من خلال إرشادات ونصائح طبيبات وخبيرات الأمراض الجلدية وفق Harper’s Bazaar، تابعي معنا أهم النصائح في السطور الآتية..

    ★لماذا تحدث الحبوب المزعجة بعد الحلاقة؟

    يُستخدم مصطلح الحبوب المزعجة لوصف حالتين:

    – الأولى هي تهيّج الجلد الذي يمكن أن يحدث أثناء الحلاقة، خاصةً عند استخدام أدوات حلاقة غير حادة أو بدون استخدام كريم الحلاقة. يتسبب هذا التهيج في شعور الجلد بالخشونة والتهيج.

    -الثانية هي الحبوب المزعجة بسبب الشعر الذي ينمو داخل الجلد وقد يكون مرئياً أو غير مرئياً.. تحدث الشعيرات المحشوة عندما ينمو الشعر داخل الجلد ويسبب الالتهاب مما يؤدي إلى ظهور حبوب حمراء أو بلون الجلد حول بصيلة الشعر.

    – الحبوب المزعجة شائعة في المناطق التي ينمو فيها الشعر بكثافة، مثل الوجه والرقبة ومنطقة البيكيني وتحت الإبطين. يمكن أن يتسبب الشعر الأكثر سمكاً في مزيد من التهيج وإنتاج الزيوت بالمقارنة بالشعر الأرق، مما يؤدي إلى الالتهاب وربما العدوى.

    كيف يمكن التخلص من الحبوب المزعجة بعد الحلاقة؟

    – المكونات المضادة للالتهاب مفيدة، يمكن أن تكون بعض المراهم التي توصف بدون وصفة طبية كافية، ولكن إذا استمرت المشكلة على الرغم من العلاج لعدة أيام، من الأفضل مراجعة طبيب الأمراض الجلدية للحصول على منتج يصرف بوصفة طبية.

    -للوقاية من التهيج استخدمي شفرات حادة وكريم الحلاقة بانتظام.

    -وللشعر النامي تحت الجلد استخدمي مرطب يحتوي على زبدة الشيا المرطبة والمضادة للالتهابات، وزيت الشيا لدعم البشرة أثناء الحلاقة.. يمكن أن تكون الأحماض ألفا-هيدروكسي وبيتا-هيدروكسي مفيدة للوقاية

    – كريم يحتوي على أحماض اللاكتيك والساليسيليك والجليكوليك، لتقشير الجلد فوق الشعر النامي تحت الجلد وقتل البكتيريا العالقة في البصيلة.. ثم مرطب يحتوي الصبّار لتهدئة المنطقة وتهدئة أي التهاب باقٍ.

    كيف يمكن منع ظهور التهيج بسبب الحلاقة؟

    -تغيير شفرة الحلاقة الخاصة بك كل مدة، واستخدام شفرة حادة ونظيفة.

    – يجب الحلاقة باتجاه نمو الشعر وليس عكسه، ويُفضّل الحلاقة في دش بخاري لتنعيم الشعر.

    – الاحتفاظ بشفرة الحلاقة في خزانة الدواء أو حامل فرشاة الأسنان، بعيداً عن رطوبة ومياه الدش.

    – مزج زيت فيتامين E مع لوشن الترطيب لتغذية البشرة، واستخدام زيت لمنطقة البيكيني، وأيضاً لوشن للحد من نمو الشعر الداخلي وظهور التهيج بسبب الحلاقة.

    ما البديل في حال استمرار المشكلة؟

    جربي الليزر إذا اتبعت كل الإرشادات المذكورة بالأعلى وبقيت مشكلة التهيج مستمرة. تقوم عملية الليزر بقتل الشعرة بشكل كامل حتى جذرها. يمكن أن يساعد الليزر أيضاً في تقليل فرط التصبغ والندوب الناتجة عن الشعر تحت الجلد.

    هل يمكن الحلاقة إذا كان لديك تهيج وحبوب؟

    إذا كانت لديك تهيج بسبب الحلاقة، يجب تجنب الحلاقة فوق التهيج، فعل ذلك قد يكون مؤلم، ويزيد من المشكلة عن طريق التسبب بالالتهاب والتهيج الذي يشبه حب الشباب، مما قد يؤدي في بعض الأحيان إلى حدوث عدوى.

    بدلاً من ذلك، يُنصح بالنظر في إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر، حيث إنها طريقة فعالة للغاية للتخلص من الشعر تحت الجلد والوقاية من ظهور تهيج بسبب الحلاقة في المستقبل.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا