spot_img
المزيد

    9 طرق لعلاج الكلف نهائياً وفقاً لأطباء الأمراض الجلدية

    spot_img

    وفقاً لطبيب الأمراض الجلدية التجميلي ميشيل جرين، فإنّ الكلف هو حالة جلدية شائعة تسبب بقعاً من تغيّر اللون الداكن على الجلد، مشير إلى أنه يحدث عادة بسبب التغيرات الهرمونية و / أو التعرض لأشعة الشمس.

    على الرغم من عدم وجود مخاطر صحية معروفة مرتبطة بالكلف، لكن اللون غير المتكافئ في البشرة يزعج الكثيرات. وهو ليس عارضا صحيا يستوجب العلاج، لكن إذا كنت تفضلين التخلص منه إليك أفضل طرق علاج الكلف وفقا لموقع  Bydrie، تابعي القراءة وتعرفي عليها..

    1- جرّبي تقشير كوزميلان لتقليل كلف الوجه:

    كوزميلان هي عملية من جزأين تتضمن تقشيرين كيميائيين متباعدين بثلاثة أسابيع. إنّ الشيء العظيم في علاج كوزميلان هو أنه آمن وفعال لجميع أنواع البشرة.

    تحظى هذه التقشيرات بشعبية خاصة لعلاج الكلف لأنها غير مصاغة بالهيدروكينون، وهو علاج كلف شائع قد يسبب في بعض الحالات احمراراً و / أو جفافاً.

    2- أضيفي مقشراً إلى روتين العناية ببشرتك

     فالتقشير هو المفتاح لتنعيم البشرة وتقليل البقع الداكنة والتي تصادف أنها تشمل الكلف.

    تعمل التقشيرات الغنية بحمض ثلاثي كلورو الخليك (TCA) وحمض اللاكتيك مثل TCA Multi-Acid Face Peel على تقشير الطبقة الخارجية من الجلد بالتساوي، مما يساعد في تفتيت الخلايا المصطبغة.

    3- استخدمي الريتينويد:

    الريتينول والريتين-أ يقلبان خلايا الجلد ويجددان شباب الجلد ويعززان إنتاج كولاجين جديد أيضاً. اعتماداًعلى مستوى الكلف لديك قد تتمكني من التخلص من الريتينول بدون وصفة طبية، ولكن إذا كان لديك بقع داكنة عنيدة، فقد ترغبين في استشارة طبيب الأمراض الجلدية للحصول على وصفة طبية بجرعة مناسبة.

    4- جربي ديرما بلانينج لإزالة البقع الداكنة:

    التقشير والديرما بلانينج هما الشريكان المثاليان في التقشير حيث يسرّع التقشير من تجديد الخلايا، مما يؤدي إلى تساقط الخلايا القديمة وتقشّرها، ويساعد الديرما بلانينج على التخلص من هذه الخلايا الميتة بشكل أكثر فعالية، مما يزيل تدريجياً بعض فرط التصبغ السطحي ويكشف عن لون بشرة أكثر تناسقاً.

    5- تحدثي إلى طبيبك حول وسائل منع الحمل الخاصة بك:

    نظراً لأن الكلف مرتبط بالتغيرات والاختلالات الهرمونية، فمن الممكن أن يلعب تحديد النسل دوراً في تفاقم الكلف، إذا كنت تستخدمين وسائل منع الحمل الهرمونية، فاستشيري طبيبك أو طبيب الأمراض الجلدية حول كيف يمكن أن تؤدي الوصفة الطبية إلى تفاقم الكلف، وإذا كان هناك وسيلة مختلفة لمنع الحمل قد تكون أكثر ملاءمة لك.

    6- أضيفي فيتامين سي إلى روتين العناية بالبشرة:

    نظراً لأنّ تغيّر لون الكلف ينبع من الإفراط في إنتاج الميلانين، إنك بحاجة إلى استخدام منتجات تقلل من هذا التصبغ وتعالج الميلانين الزائد، ومصل فيتامين سي يعمل كمضاد للأكسدة لتفتيح البقع الداكنة وتجديد شباب البشرة.. فيتامين C سيحارب أضرار الجذور الحرة ويضيء البشرة بشكل عام.

    7- استخدمي المنتجات التي تساعد على تسريع دوران الخلايا:

    طريقة أخرى رائعة لتقليل ظهور الكلف هي تحفيز دوران الخلايا، مما سيساعد على استبدال الخلايا المصطبغة تدريجياً، حيث استخدمي مصل يحفز قدرة البشرة على التجدد والشفاء، وتفتيح تدريجياً ورفع فرط التصبغ بمرور الوقت.

    8- راجعي طبيب الأمراض الجلدية حول وصف الهيدروكينون:

    المنتجات التي تحتوي على الهيدروكينونات تقلل من التصبغ. حيث أنّ الهيدروكينون هو كريم تفتيح معروف تم استخدامه لعلاج الكلف لسنوات عديدة بتركيزات مختلفة متاحة، في حين أنه علاج فعال للكلف، إلا أنه يجب أن يتم دائماً تحت إشراف وإشراف طبيب أمراض جلدية، نظراً للمخاطر المحتملة للالتهاب أو السواد المتناقض الذي يمكن أن يرتبط به.

    9- ضعي واقياً من الشمس كل يوم:

    التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يجعل الكلف أسوأ، مما يعني أنّ عامل الحماية من الشمس أمر لا بد منه. وهذا يشمل الأيام التي لا تقضي فيها الكثير من الوقت في الخارج.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا