spot_img
المزيد

    كيف تحاربين حبوب الشباب على الجبين

    spot_img

    تحلم كل فتاة أن تكون بشرتها نقية وخالية من العيوب، لذلك إذا ظهرت الحبوب في وجهها وخاصة الجبين قد تنفق مبالغ كثيرة على المنتجات لتخليص البشرة من حبوب الشباب على الجبين، ولكن بطريقة ما تعود البثور مرة أخرى مما يجعلها تتساءل إذا كان هناك حلاً على الإطلاق وهو ما وجدنا له إجابة وفقا لموقع bebeautiful . لكن قبل أن ننتقل إلى الحلول يجب أن تعرفي سبب حبوب الشباب على الجبين:

    • المسام المسدودة: منطقة الجبين هي جزء من المنطقة T، والتي تعرف بإنتاج زيوت زائدة تسد المسام وتؤدي في النهاية إلى حبوب الشباب. نظراً لعدم كفاية روتين التنظيف الخاص بك، يصبح هذا مشكلة متكررة.

    •قشرة الرأس: هي سبب آخر لحبوب الشباب على الجبين حيث تتساقط حبيبات الجلد الميت على جبينك مما يسبب انسداد المسام وحبوب الشباب. أيضًا، إذا كان فروة رأسك دهنية، فإن ذلك يعني أن الزيت يمكن أن ينزلق على الجبين ويسد المسام مرة أخرى.

     إليك ما يمكنك فعله للتخلص من حبوب الشباب على الجبين.

    1- وعد بتنظيف وشد وترطيب البشرة:

    يجب أن يكون دورة التنظيف والتونر والترطيب أكبر وعد تقدمينه لبشرتك. اختاري منظفاً يناسب بشرتك واغسلي وجهك بانتظام مرتين في اليوم. سيعمل منظف جيد على أن يتغلغل في عمق بشرتك، يمتص الزيوت والشوائب ويترك وجهك نظيفا تماماً.

    ويقلل التونر من حجم المسام في البشرة، ويزيل الخلايا الميتة ويجعل البشرة تبدو حيوية. قد يزيل التنظيف جميع الشوائب ولكنه يفتح أيضاً المسام، في هذه الحالة، تحتاجين إلى شدها عن طريق التونر.

    الخطوة الأخيرة هي ترطيب البشرة لتحقيق بشرة خالية من العيوب، اختاري منتج المرطب وفقاً لنوع بشرتك وقومي بترطيبها حتى تستعيد كل الرطوبة وتترك البشرة ناعمة وممتلئة.

    2- قولي وداعاً لقشرة الرأس:

    قشرة الرأس يمكن أن تكون أيضاً سبباً وراء حبوب الشباب على الجبين، حيث يمكن أن تصل حبيبات الجلد الميت إلى جبينك وتسبب المزيد من الانسداد للمسام. لهذا تحتاجين إلى استخدام شامبو للقشرة الذي سيشطف القشرة من شعرك ويمنحك الشعر اللامع الذي تحلمين به دائماً.

    3- الحفاظ على النظافة:

    ربطات الشعر والطرحات والأوشحة يمكن أن تكون حاملة للبكتيريا ويمكنها أن تلامس جبينك بسهولة مما يسبب حبوب الشباب أو يزيد من حالة تهيج بشرتك. لذا يُنصح بغسلها جيداً قبل ارتدائها إذا كنت ترغبين في الابتعاد عن حبوب الشباب على الجبين.

    4- تحققي من نظامك الغذائي:

    معروف أنّ الإصابة بالالتهابات الهضمية تسبب حبوب الشباب على الجبين. يجب أن تتجنبي تناول الطعام المفرط في التوابل إذا كنت تعانين من حبوب الشباب منذ فترة.

    واشربي على الأقل 10 أكواب من الماء للتأكد من تطهير السموم من جسمك وعدم إتاحة المجال لظهور حبوب الشباب.

    قومي بتضمين الفواكه والخضروات الورقية في نظامك الغذائي حيث إنها مصدر للألياف التي يمكن أن تحسّن حركة الأمعاء، وهو ما يمكن أن يحسن بشكل كبير من حالة بشرتك.

    5- قولي لا لتسريحة الشعر المجعدة على الجبين:

    ابتعدي عن تسريح شعرك بحيث يغطي جبينك، فبالرغم من أنّ تسريحة الشعر المجعدة على الجبين تبدو جذابة، لكن يجب أن تدركي أنّ الضفائر الأمامية تسبب تهيجاً شديداً لبشرتك الحساسة مما يؤدي إلى ظهور حبوب الشباب. وعلاوة على ذلك، إذا كان شعرك يعاني من مشاكل قشرة الرأس، فإنّ التسريحة المجعدة ستجعل من السهل على حبيبات الجلد الميت أن تلامس جبينك، وهذا أمر غير مرغوب فيه تماماً عندما يتعلق الأمر بحبوب الشباب على الجبين.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا