spot_img
المزيد

    للكعب المتشقق والجاف.. اصنعي هذا المرهم السحري بنفسك!

    spot_img

    الأقدام الجافة والمتشققة ليست مجرد منظر غير جميل، إنها مؤلمة أيضاً، يمكنك أن تشعري به في كل خطوة. لحسن الحظ، هناك العديد من وصفات علاج الكعب المتشقق التي تعمل بشكل رائع في استعادة نعومة أقدامك، إليك هذه الوصفة الرائعة وفقا لموقع hello glow.

    طريقة صنع مرهم الكعب

    *المكونات:

    نصف كوب زبدة الشيا

    2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند

    1 ملعقة كبيرة زيت زيتون

    1 ملعقة صغيرة زيت فيتامين هـ

    16 قطرة من زيت اللافندر الأساسي

    14 قطرة من زيت الشاي

    6 قطرات من زيت النعناع العطري

    *طريقة التحضير والاستخدام

    •  قومي بإذابة زبدة الشيا وزيت جوز الهند تماماً في غلاية أو وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف.

    ارفعي المزيج عن النار واتركيه حتى يبرد لبضع دقائق قبل إضافة زيت الزيتون وفيتامين هـ والزيوت العطرية، امزجي جيداً حتى يتجانس.

    •انقلي المزيج إلى وعاء أو برطمان نظيف ومحكم الإغلاق واتركيه ليبرد تماماً.

    للاستخدام.. خذي كمية صغيرة (½ إلى 1 ملعقة صغيرة) وقومي بتدليكها برفق في الكعب والقدم المتشققة، مع التركيز على المناطق التي تحتاج إلى عناية إضافية.

    • للحصول على أفضل النتائج، قشّري قدميك وكعبيك قبل تطبيق الكريم.

    للتقشير: اخلطي ٢ ملعقة كبيرة من ملح إبسوم (الانجليزي) مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم افركي قدميك بالخليط حتى تزيلي الخلايا بعدها اشطفيه بالماء الدافئ واتركيه حتى يجف.

    • ثم ضعي كريم القدمين قبل النوم. ارتدي زوجاً من الجوارب القطنية النظيفة طوال الليل لحبس الرطوبة في  الداخل. وكرري العملية يومياً للمساعدة في الشفاء ومنع الكعبين من الجاف والتشقق.

    في النهاية تذكري المبادئ الثلاثة للبشرة الصحية هي تنعيم وتقشير وترطيب البشرة، إذا كنت تبحثين عن مزيد من العناية والاهتمام بحذاء الكعب المتشقق، يمكنك عمل هذا العلاج البسيط المكون من 3 خطوات في المنزل للكعوب المتشققة مرة أو مرتين في الأسبوع.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا