spot_img
المزيد

    أفضل 5 طرق لاستخدام الخضروات المجمدة

    spot_img

    يمكن أن تكون أكياس الخضار المجمدة مفيدة لقيمتها الغذائية التي تحتويها، ولكونها سريعة التحضير حين تحتاجينها في وجبات تحتوي قطع الخضار، وهناك طرق متعددة للاستفادة من هذه الخضروات بتحضير وجبات رئيسية وجانبية متعددة، إليك مجموعة أفكار لاستخدام الخضار المجمدة وفقا لموقع simply recipes.

    ١- اشويها:

    يُعتبر الشواء طريقة موثوقة لإعداد الخضروات الطازجة، فإنها تقنية ذكية بنفس القدر عندما يتعلق الأمر بالخضروات المجمدة. الغلي، وتسخينها في الميكروويف، والبخار للخضروات المجمدة يمكن أن يحتجز الماء الزائد الذي يتواجد فيها، مما يجعلها إضافة متفتتة وطرية إلى مائدة العشاء. أما الشواء على درجة حرارة عالية، فإنه يساعد على تبخير هذه الرطوبة. النتيجة هي خضروات ذات قوام مُقرمش بشكل خفيف، ولكنها طرية، ويمكن أن تتناسب مع أي طبق تقدمه.

    ٢- أضيفيها إلى الحساء والمرق:

    تُضيف الخضروات المجمدة لوناً وحجماً لأي حساء أو طبق مشوي. قومي بإضافتها مباشرة من الفريزر في نهاية عملية الغلي وستنضج مباشرة في القدر. يمكنك تركها كلها في القدر لإعطاء الحساء قواماً أو خلطها لتحضير حساء كريمي مليء بالفوائد.

    ٣- امزجيها بالصلصات:

    الصلصات هي طريقة لإضافة المزيد من الخضروات إلى طبقك، والخضروات المجمدة تعتبر مثالية لذلك. يمكن خلط القرع العسلي أو القرنبيط المطهو مع الصلصة الكريمية والجبنة لصنع صلصة للباستا أو المعكرونة بالجبنة، بينما يمكن طحن البازلاء لصنع صلصة البيستو الأخضر الزاهي لاستخدامها في السندويشات، أو هرس الجزر لاستخدامه في السلطة.

    ٤- حمّريها في المقلاة:

    مثل الشواء، يستخدم القلي السريع حرارة عالية، مما يساعد في تبخير أي رطوبة متبقية على الخضروات المجمدة قبل امتصاصها وأن تصبح مُتفتتة. لا حاجة لإذابتها قبل الطهي، ما عليك سوى رمي الخضروات المجمدة مباشرة في مقلاة ساخنة جداً وطهيها حتى تتحمر مع الزيت أو الزبدة.

    ٥- ألقِ الخضروات المجمدة في أطباق الباستا:

    أفضل طريقة لتحويل الباستا إلى وجبة غذائية صحية هي إضافة الخضروات إليها، واختيار الخضروات المجمّدة يجعل الأمر أسهل بكثير. يمكن مزج السبانخ المجمدة المذوبة مع الجبنة لاستخدامها في اللازانيا، بينما يمكن طهي الخرشوف والبازلاء المجمدة وغيرها مباشرة في المقلاة المستخدمة لإعداد الصلصة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا