spot_img
المزيد

    له مفعول السحر.. كيف تستخدمين زيت الجوجوبا لإطالة شعرك؟

    spot_img

    يمكن أن يكون استخدام زيت الجوجوبا في روتين العناية بالشعر هو المفتاح لتنمية شعر طويل وصحي. جنبًا إلى جنب مع ماء الأرز وزيت إكليل الجبل، يحظى زيت الجوجوبا بتاريخ طويل في استخدامه كعلاج، ليس فقط على فروة الرأس، ولكن على الجسم بأكمله. تقول الدكتورة نيرا ناثان، أخصائية أمراض الجلد: “زيت الجوجوبا مستمد من بذور نبتة تعود تاريخها لقرون. قد يساعد في حالات طفح الجلد مثل حب الشباب والفطريات والصدفية عند استخدامه على البشرة”. إذا قمت بإلقاء نظرة أقرب على قائمة المكونات لزيوت تنمو الشعر، ستلاحظ أنه بالإضافة إلى زيت الخروع، يعتبر زيت الجوجوبا من بين الزيوت الأكثر شهرة للمساعدة في تحسين نمو الشعر. سواء اخترت استخدامه بمفرده، أو أردت العثور على منتجات لإطالة الشعر تحتوي على زيت الجوجوبا، فإن الدكتورة نيرا ناثان وخبيرة علم الشعر كيمبرلي ج. بلاكلي هنا للإجابة على جميع أسئلتك الملحة وفقا لموقع ELLE.

    ما هي فوائد استخدام زيت الجوجوبا في روتين العناية بالشعر؟

    تقول بلاكلي: “زيت الجوجوبا يحتوي على تركيز عالٍ من الأحماض الدهنية طويلة السلسلة والإسترات، وهي مكونات مشابهة لتلك الموجودة في الزهم الطبيعي الذي ينتجه جسمك بشكل طبيعي لترطيب البشرة وفروة الرأس والشعر”. “يحاكي زيت الجوجوبا وظيفة الزهم الطبيعي – يمتص بسهولة من قبل البشرة والشعر، ويوفر ترطيبًا رائعًا وتكييفًا وتليينًا يساعد على تسهيل التسريح والتصفيف. ولكن لا يتوقف الأمر هنا؛ بفضل طبيعته المشابهة للبيولوجية، يمكن استخدامه مباشرة على فروة الرأس للمساعدة في تحسين حالة فروة الرأس، وإيجاد بيئة مثلى لنمو الشعر الصحي”. ونظرًا لهذه الخصائص، يمكن أن يساعد وضع زيت الجوجوبا على فروة الرأس أيضًا في حالات متنوعة أخرى. تقول الدكتورة نيرا ناثان: “زيت الجوجوبا يمكن أن يساعد في تنعيم الشعر وترطيب فروة الرأس، وقد يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب أو مضادة لقشرة الرأس للمساعدة في الحكة أو التهيج”.

    هل يطيل زيت الجوجوبا الشعر حقا؟

    بينما لا يوجد مكوّن سحري يمكنه أن يعطيك فورًا شعراً طويلاً كشعر حورية البحر، إلا أن استخدام زيت الجوجوبا في روتينك يمكن أن يعزز بالتأكيد نمو الشعر. تقول الدكتورة نيرا ناثان: “هناك أدلة تشير إلى أن زيت الجوجوبا قد يزيد قليلاً من نمو الشعر عن طريق التأثير المباشر على بصيلات الشعر، وتقليل الالتهاب، ودعم الجلد حول البصيلة”. وتضيف بلاكلي: “بالإضافة إلى خصائص الترطيب والتركيب البيولوجي المشابه للبيولوجية، يحتوي زيت الجوجوبا أيضًا على فيتامين E ومجموعة فيتامينات B والزنك والنحاس المغذية التي تساعد على تقوية الشعر وتقليل التكسر. زيت الجوجوبا، بالاشتراك مع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة السليمة وعادات النوم الجيدة، هي بالضبط ما تحتاجه للمساعدة في تحسين نمو الشعر”.

    كيف يمكن للأشخاص الاستفادة من زيت الجوجوبا بشكل رائع؟

    في الوقت الحاضر، هناك عدة طرق لاستخدام زيت الجوجوبا في روتين العناية بالشعر، سواء عن طريق استخدامه مباشرة، أو عن طريق العثور على منتجات تحتوي على زيت الجوجوبا كمكون. تضيف بلاكلي: “يمكن استخدام زيت الجوجوبا بعدة طرق للمساعدة في تحسين حالة الشعر وفروة الرأس. هنا بعض الطرق التي أحب استخدامها”.

    على الشعر الجاف كمُلمّع: “اعتمادًا على نوع الشعر وطوله وكثافته، أحب استخدام بضع قطرات لتنعيم الشعر المنتفخ، واحتواء تجعيد الشعر، والتحكم في التقصف مع إضافة لمعان وبريق”.

    كعلاج للشعر الجاف أو التالف: “أحب إضافة 1-2 غرام من زيت الجوجوبا إلى أي قناع واستخدام غطاء بلاستيكي وتسخينه لتكثيف نتائج تقوية الشعر”.

    إذا اخترت تطبيق زيت الجوجوبا مباشرة على فروة الرأس والشعر، تقول الدكتورة نيرا ناثان: “ابدأ بوضع كمية صغيرة على فروة الرأس ودلكها لبضع دقائق. ثم ضعها على خصلات الشعر، مع التركيز على الأطراف. بعدها اغسل شعرك بشامبو وبلسمك المفضل”. بغض النظر عن الطريقة التي تختارها، تقول بلاكلي: “الفوائد هي الفوائد! سواء استخدمت زيت الجوجوبا المركز أو مزيج زيت الجوجوبا، ستساعد هذه المرطبات ذات المستوى الأول في تحسين الحالة العامة لفروة الرأس والشعر من خلال ترطيبها وتغذيتها وحماية كل خصلة”. بالإضافة إلى ذلك، “بناءً على المنتج، قد يساعد زيت الجوجوبا في زيادة اختراق المكونات الأخرى في فروة الرأس أو الجلد”، يضيف الدكتورة نيرا ناثان.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا