spot_img
المزيد

    تحبين اللؤلؤ؟ إليك طريقة تنظيفه والعناية به

    spot_img

    اللؤلؤ هو إضافة رائعة لأي مجموعة مجوهرات ليدك، لكنه هش جداً ويمكن مع مرور الوقت أن يفقد لمعانه ولونه ومتانته، ومع ذلك من خلال العناية المعقولة والمعرفة يمكنك الحفاظ على اللؤلؤ الخاص بك.. فيما يلي نشاركك طريقة سهلة لتنظيف اللؤلؤ والعناية به وفقا لموقع Jwelery

    كيف تعتنين به؟

    • استخدمي ماء بدرجة حرارة الغرفة لتنظيف اللؤلؤ، حيث إن الماء الساخن أو البارد قد يتسبب في تلف سطح اللؤلؤ. قومي بملء وعاء بالماء، ثم أضيفي منظف لطيف مثل سائل غسل اليدين لإنشاء محلول رغوي.

    •قومي بغمس قطعة قماش ناعمة في الماء الصابوني وامسحي بلطف كل لؤلؤة لإزالة أية أوساخ.. يمكنك أيضاً اختيار غمس اللؤلؤ في المحلول، ثم استخدام القطعة المبللة لتنظيف كل لؤلؤة بلطف.

    •من المهم جداً عدم غمر اللؤلؤ في المحلول لفترة طويلة من الوقت! فقد يتسبب الغمر في تلف الصدف وأيضًا الخيط الذي يثبت اللؤلؤ. كما يُفضَّل استخدام قطعة قماش ناعمة جداً ومنظّف لطيف حتى لا تتعرض الصدف للتآكل.

    • بمجرد أن تصبح اللؤلؤة نظيفة، قومي بشطفها بسرعة تحت ماء جارٍ نظيف، أو استخدمي قطعة قماش ناعمة أخرى مبللة بماء نظيف لمسح الصابون.

    •ضعي اللؤلؤ على قطعة قماش نظيفة وجافة واتركيها تجف تماماً لعدة ساعات..

    من الأفضل وضعها على شكل مستوٍ لتجف، حيث أن تعليقها قد يضع وزناً زائداً على الخيط ويؤدي إلى تمدده أو كسره عند ارتدائه.

    •بعد ارتداء اللؤلؤ، قومي دائماً بمسحها بقطعة قماش ناعمة خالية من الشعيرات لتنظيف أي أوساخ ومنع تراكمها.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا