spot_img
المزيد

    4 حميات غذائية صديقة لقلبك.. اختاري ما يناسبك منها!

    spot_img

    تؤثر بعض الأطعمة على ضغط الدم وأداء القلب ومستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول بما يؤدي إما إلى تفاقم أو تقليل تعرض القلب للمخاطر. إليكم أربعة أنواع من الحميات الغذائية يوصي بها الأطباء للتمتع بقلب صحي وسليم وفقا لموقع DW.

    1. حمية داش DASH:

    تعني DASH الأساليب الغذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم. وهي اختصار لجملة Dietary Approaches to Stop Hypertension وهو نظام غذائي مصمم خصيصًا لمراقبة مستويات ضغط الدم لديك.

    ويتميز نظام DASH الغذائي النموذجي بأنه منخفض الملح وغني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم والبروتينات.

    2. حمية بسكاتاريان Pescatarian Diet:

    تشترك حمية بيسكاتاريان مع النظام الغذائي النباتي في الكثير من المكونات. وهي حمية غنية بالفواكه والخضروات والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان ولا تحتوي على اللحوم والدواجن.

    الإضافة الوحيدة والهامة إلى هذه الحمية هي المأكولات البحرية. وبعبارة أخرى، فإن من يتبع هذه الحمية شبه النباتية يتناول الأسماك أيضاً، ولا يتناول اللحوم أو الدجاج.

    3. حمية البحر الأبيض المتوسط Mediterranean Diet:

    تم اختيار حمية البحر الأبيض المتوسط كأفضل نظام غذائي شامل وأكثرها صحة في التصنيف السنوي US News & World Report لعام 2023.

    وتعد الأطعمة النباتية، مثل الحبوب الكاملة والخضروات والبقوليات والفواكه والمكسرات والبذور والأعشاب والتوابل، هي أساس هذا النظام الغذائي. يمكن للمرء أيضًا تضمين الزبادي والجبن والدواجن في النظام الغذائي، ولكن باعتدال.

    4- النظام الغذائي لاكتو-أوفو النباتي Lacto-Ovo:

    بكل بساطة، يشمل هذا النظام الغذائي كل الأطعمة النباتية الممكنة، إلى جانب منتجات الألبان والبيض. ولا يشمل هذا النظام الغذائي النباتي – المحتوي على البيض واللبن – اللحوم سواء الحمراء أو البيضاء وكذلك الأسماك.

    وكالعادة، يفضل دائماً أن تتشاور مع طبيبك الخاص بشأن أي نوع من الوجبات الغذائية تريد اتباعها.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا