spot_img
المزيد

    قوارب الكوسا باللحم المفروم.. منخفضة الكربوهيدرات وغنية بالبروتين

    spot_img

    تناول أطباق جديدة هو تجربة ممتعة للكثيرين، وتدخل هذه العادة الحيوية على قوائم الطعام التي تحضرينها لعائلتك وتمنع الروتين والملل. ما رأيك بتجربة وصفة قوارب الكوسا الطازجة المحشوة بمزيج من اللحم المفروم والفلفل الحار والتوابل. إنها مغذية غنية بالبروتينات ومنخفضة الكربوهيدرات وستحبها عائلتك بكل تأكيد. إليك الطريقة وفقا لموقع EatingWell..

    المكونات:
    4 حبات كوسا متوسطة الحجم، مقطعة بالطول إلى نصفين
    1 ملعقة كبيرة من زيت الطهي
    200 غرام لحم مفروم خالي من الدهون
    ¼1 كوب من شرائح الفلفل الحلو المقطعة رقيقة
    1 ملعقة كبيرة من الثوم المفروم ناعماً
    1 ملعقة كبيرة من مسحوق الفلفل الأحمر الحار
    2 ملعقة صغيرة من الكمون المطحون
    ¾ ملعقة صغيرة من الملح، مقسّمة
    ½ ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف
    ½ ملعقة صغيرة من البابريكا المدخنة
    1 ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم
    ¼ كوب من الماء
    ¾ كوب من جبنة البيبر جاك المبشورة
    ¼ كوب من الكزبرة الطازجة المفرومة

    طريقة التحضير

    الخطوة الأولى:
    سخّني الفرن إلى درجة حرارة 400 درجة فهرنهايت (200 درجة مئوية). ضعي ورقة خبز بحجم كبير على صينية خبز ذات حواف عالية. قومي بترتيب نصفي الكوسا باتجاه القطع على الورقة المحضّرة للخبز، ثم اخبزيها حتى تصبح الكوسا طرية قليلاً، وذلك لمدة 15 دقيقة. اتركيها حتى تبرد إلى درجة يسهل التعامل معها، لمدة حوالي 10 دقائق.

    الخطوة الثانية:
    في الوقت نفسه، سخّني الزيت في مقلاة كبيرة غير لاصقة على نار متوسطة. وأضيفي اللحم والفلفل، قلبيهما جيداً واطهيهما حتى يصبح اللحم بني اللون والفلفل طرياً بشكل كبير، وذلك لمدة 5 إلى 6 دقائق. أضيفي الثوم، والفلفل الحار، والكمون، ونصف ملعقة صغيرة من الملح، والزعتر، والبابريكا المدخنة..
    ثم قلّبي بشكل مستمر حوالي دقيقة واحدة. أضيفي صلصة الطماطم، وامزجي بشكل مستمر حتى يتغطى اللحم والخضروات بالصلصة. أضيف الماء، وقلّبي حتى يصبح القوام ثخيناً لمدة دقيقة واحدة. ثم ارفعي المقلاة عن النار.

    الخطوة الثالثة:
    قومي ببطء بتجويف وسط كل نصف من الكوسا المبرّدة، مع الحرص على ترك قشرة سميكة بسمك (حوالي 1.3 سم). خذي الكوسا التي استخرجتها من التجويف وقطّعيها إلى قطع صغيرة ثم أضيفيها إلى خليط اللحم.
    قومي بترتيب نصفي الكوسا بوضعهما على الورقة المحضّرة للخبز بحيث يكون الجزء المقطوع للأعلى. رشّي الكوسا بالملح المتبقي بشكل متساوٍ، حيث يكون مقداره ¼ ملعقة صغيرة.

    الخطوة الرابعة:
    املئي حوالي ⅓ كوب من خليط اللحم التركي في كل نصف كوسا. رشّي الجبنة بالتساوي (حوالي ½ ١ ملعقة كبيرة لكل نصف). اخبزي حتى يسخن الحشو وتذوب الجبنة، وذلك لمدة حوالي 8 دقائق.
    رشي الكزبرة للتزيين قبل التقديم.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا