spot_img
المزيد

    كيفية التعامل مع صديقة تريد الكثير من وقتك

    spot_img

    هناك أوقات في حياتنا نجد فيها أنفسنا في صداقات تبدو غير متكافئة، حيث يبدو أننا نعطي أكثر مما نتلقى في العلاقة.. ونحتاج لوضع حدود صحية مع صديقة تعتمد عاطفياً علينا، وستخدم الروابط التي نتشاركها كوسيلة لتأكيد هويتها وقيمتها الذاتية.

    هنا نصائح للتعامل مع مثل هذه الحالة بمحبة ووضوح وأناقة وفقا لمدونة Darling.

    1- كوني صبورة:

    إذا لاحظتي أن صديقتك ترغب في قضاء فترات طويلة من الوقت معك يومياً، أو تعبّر عن الإحباط أو الغيرة عندما يكون لديك خطط مع أصدقاء آخرين.. فقد يعود ذلك إلى ظروف صعبة تمر بصديقتك ربما تواجه صعوبات في العمل أو في علاقتها، أو نزاعاً عائلياً أو مشاكل مع زميلة السكن.. لذلك تحاول ملء وقتها لتشتت انتباهها عن المشاكل وتعتمد على أحبائها.

    حينها قومي بممارسة الصبر واستمري في أن تكوني موجودة لصديقتك في حين تضعي حدوداً صحية لحماية نفسك.

    2-كوني مباشرة:

    تحدثي بصراحة وبشكل مباشر مع صديقتك عندما تعتمد صديقتك عليك وتأخذ كثيراً من وقتك، ولا تحاول حل مشاكلها بمفردها.

    اختاري وقت ومكان تشعران فيه بالراحة، ولا تخلقي بيئة تبدو عدوانية أو عدائية.

    تحدثي بلطف، ولكن بصراحة.

    اجعلي نقطتك واضحة وموجزة، ولا تتطرقي إلى أمثلة على اعتمادها الزائد عليك، مما يمنح صديقتك القوة والثقة للمضي قدمًا – بمفردها.

    3-قومي بوضع حدود صحية:

    عندما تدعمي صديقتك المحتاجة، تأكدي من وضع حدود صحية لحماية وقتك وقلبك. يمكن أن يكون من المنهك عاطفيًا أن تقدمي نفسك لشخص يحتاج إلى أن يعتمد عليك، حاولي حماية وقتك الخاص عن طريق وضع هاتفك في وضع عدم الإزعاج بعد ساعة محددة، أو أن تعلمي الجميع أنّ لديك مواعيد مثل حضور فصول رياضية أو ممارسة أنشطة علاجية للمساعدة في إعادة طاقتك وتجديد نشاطك.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا