spot_img
المزيد

    اليابان.. وجهة فريدة لمحبي الطبيعة والتاريخ

    spot_img

    إنه موسم الرحلات والترفيه. إن كنت محتارة في وجهتك القادمة إليك هذا الاقتراح. اليابان هي واحدة من أكثر البلدان فرادةً بتاريخها الساحر، ستجدين هناك معالم جذب لعشاق الهواء الطلق وأولئك الذين يفضلون الترفيه الهادئ والخصوصية مع الطبيعة وتاريخ المنطقة سيسعدكم القيام بهذه الرحلة. إليكم أشهر الأماكن السياحية والأنشطة الممتعة التي يمكنم القيام بها خلال رحلتكم القادمة وذلك وفقا لموقع Go Travel.

    ★ الاستحمام في ينابيع أونسن الساخنة:

    جزء كبير من الثقافة اليابانية مرتبط بالأونسن، وهو الاسم الياباني للينابيع الساخنة. بسبب المنطقة البركانية النشطة، هناك آلاف الينابيع الساخنة في اليابان، والتي يستخدمها اليابانيون غالباً للراحة والاسترخاء.

    أشهر الأونسن في اليابان يوجد في محيط نيكو، عند سفوح جبل فوجي، ثم في غرب جزيرة شيكوكو.

    ★ زيارة مدينة هيروشيما ذات الأهمية التاريخية:

    يمكن للسياح زيارة حديقة هيروشيما للسلام والمتحف المذكورة فيها، واحدة من أكبر المعالم السياحية في هيروشيما هي قبة القنبلة الذرية، والتي تعتبر موقع التراث العالمي لليونسكو.

    كما يمكنك زيارة متحف مازدا، للتعرف على المزيد عن تاريخ هذه العلامة التجارية، وسترى خط إنتاج المركبات ونماذج السيارات الشهيرة.

    ★شاهد مصارعة السومو مباشرة:

    السومو هو رياضة وطنية في اليابان، إنها نوع من المصارعة حيث يكون الفائز هو المنافس الذي يقوم بطرح منافسه خارج الحلبة، تدوم المباراة لفترة قصيرة، مجرد ثوانٍ.

    أفضل فرصة لمشاهدة المصارعين السومو مباشرة هي خلال إحدى البطولات الكبيرة التي تقام سنوياً في طوكيو وأوساكا وناغويا وفوكوكا، وتستمر البطولات لمدة 15 يومًا.

    ★استكشاف كيوتو الجميلة:

    يوجد العديد من المعابد والقلاع القديمة في المدينة، هناك أيضاً القصر الإمبراطوري السابق، واحدة من المعالم السياحية الرئيسية في هذه المدينة.. يون هي منطقة مشهورة في كيوتو تضم الغيشا، فيها العديد من المطاعم ودور الشاي والمتاجر.

    ومن بين الأماكن السياحية الرائجة الأخرى في كيوتو تشمل مزار فوشيمي إيناري ومعبد كينكاكو-جي، وحديقة القرود إيواتاياما. ولكن، أشهر مكان هو غابة الخيزران في أراشيياما، مسار مشي جميل يمتد لمسافة 4 كيلومترات (2.48 ميل).

    كما تعتبر كيوتو أفضل مكان في اليابان للاستمتاع بزهور الكرز. موسم زهور الكرز عادة ما يبدأ في مارس.

    ★ مشاهد جبل فوجي المقدس:

    يقع جبل فوجي على جزيرة هونشو، وهو بركان يتميز قمته بتغطيتها بالثلوج طوال العام. كان آخر ثوران للبركان قبل حوالي 300 عام، لكنه لا يزال نشطًا. وبالنسبة لليابانيين، يُعتبر جبل فوجي واحداً من ثلاثة جبال مقدسة.

    جبل فوجي يُلهم العديد من الفنانين، ويظهر في العديد من اللوحات والهدايا التذكارية.

    ★ استكشاف اليابان بواسطة قطار الشينكانسن:

    تنظم قطارات الشينكانسن وسائل النقل العام في اليابان بشكل جيد للغاية، وتعمل هذه القطارات تحت إدارة شركة السكك الحديدية اليابانية، وتربط الخطوط جميع أنحاء البلاد. يصل سرعة القطارات السريعة إلى 320 كم في الساعة (حوالي 200 ميلاً في الساعة).

    يمكنك اكتشاف اليابان عبر تسع خطوط للشينكانسن تربط أبرز المدن مثل طوكيو وأوساكا وناغويا وفوكوكا وكيوتو. يمكن شراء تذاكر القطارات السريعة في أجهزة البيع الآلي أو المكاتب أو عبر الإنترنت.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا