spot_img
المزيد

    كيفية تقشير البشرة بشكل صحيح للحصول على بشرة مشرقة

    spot_img

    نرغب جميعاً ببشرة مشعة ومشرقة. من خلال روتين تقشير مناسب، يمكنك إزالة طبقة الخلايا الميتة بأمان وفعالية واستعادة بريقك الصحي والحيوي، إليك مجموعة من النصائح حول روتين تقشير البشرة وفوائدها والطرق الأفضل لذلك وفقا لموقع Byrdie.

    لماذا يُعتبر التقشير مهماً؟

    تقشير البشرة يعطيها اللمعان، ويساعدها على الظهور بشكل أفضل، ويحسّن أيضاً صحة بشرتك. يضمن التقشير إزالة الخلايا الميتة بشكل كامل.

    إذا لم نزيل الخلايا الميتة، يمكن أن تظهر بشرتنا باهتة ومع مرور الوقت، قد تنسد المسامات، مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى ظهور حب الشباب أو البشرة الدهنية.

    فوائد التقشير:

    يساعد التقشير على إضاءة بشرتك وتحسين مظهرها، كما يساعد في منع انسداد المسام وظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء.

    يساعد التقشير أيضاً في تحفيز تركيب الكولاجين لتحسين نسيج البشرة وسلامتها والحفاظ على مظهرها الناعم والمشدود والشاب، وفقاً للطبيبة الجلدية المعتمدة ميشيل هنري.

    نصائح السلامة:

    عند الاستفادة من هذه الفوائد، قد تشعرين بالرغبة في البدء في عملية التقشير على الفور باستخدام أي أدوات ومنتجات قديمة تتوفر لديك. ومع ذلك، تشاركك ماكماكين بعض التحذيرات قبل القيام بذلك: “إذا تم استخدام منتج غير مناسب لنوع بشرتك، فقد يتسبب في تشققات صغيرة على سطح البشرة. تسمح هذه التشققات بدخول البكتيريا إلى البشرة، مما قد يتسبب في الالتهاب وانسداد المسام وتلف الأوعية الدموية وتكون الندوب”، وتواصل قائلة “ومع ذلك، لا يوجد خطر من التقشير إذا تم القيام به بشكل صحيح باستخدام المنتج المناسب لنوع بشرتك”.

    كم مرة يجب أن تقوم بعملية التقشير؟

    بالنسبة للأشخاص الذين يبدؤون باستخدام المنتجات المقشّرة، من الأفضل استخدام منتج أكثر لطفاً مرة أو مرتين في الأسبوع. يمكنك زيادة التقشير تدريجياً حتى يتم استخدامه يومياً.

    أفضل أدوات لعملية التقشير:

    • يستحسن اعتماد منتج واحد للتقشير، ولكن عندما تتحمل بشرتك المنتجات، يمكن أن يكون من المفيد تناوب بين منتجات التقشير المختلفة. عند الشك استشيري طبيب الجلدية لمعرفة نوع بشرتك والمنتجات الأنسب لاحتياجاتك وأهداف العناية بالبشرة الخاصة بك.

    حضري مقشر من مطبخك

    •إذا كنت تبحثين عن شيء طبيعي للتقشير، فلا حاجة للبحث بعيداً عن مطبخك، يمكنك إعداد مقشر طبيعي:

    – زيت جوز الهند مخلوطاً ببقايا القهوة المستخدمة أو السكر البلوري، امزجيهما بالتوازن وطبقيهما على البشرة باستخدام حركات دائرية صغيرة، ثم اغسلي البشرة واستخدمي مرطبك المعتاد.

    * الشوفان ومسحوق الخبز قد يعملان بشكل جيد أيضاً في تقشير الوجه والجسم.

    نصيحة:

    استعملي منشفة الاستحمام الأساسية لتقشير الوجه والجسم.

    غالباً ما يختار الناس التقشير بواسطة إسفنجة، ولكنها أكثر خشونة على البشرة وقد تكون غير مريحة في بعض الأحيان، منشفة استحمام توفر بديل مناسب.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا