spot_img
المزيد

    تعلّمي حب نفسك وتصديقها.. نصائح لاكتساب ثقتك بنفسك مرة أخرى

    spot_img

    ستتعلمين في هذا الدليل كل ما تحتاجين إلى معرفته حول كيفية حب نفسك. ما الذي يجب فعله، وما الذي يجب تجنبه، والأهم كيفية الإيمان بنفسك عندما تشعرين أنّ العالم يخبرك بشيء مختلف.. نصائح من موقع Hack Spirit لن تندمي على متابعتها وتطبيقها.

    ١-أنت الشخص الأهم في الكون:

    إذا كان هناك درس واحد فقط تتعلميه فهو أنك بالتأكيد أهم شخص في كونك بأكمله. حياتك بأكملها تعيشيها من خلال عينيك. تفاعلك مع العالم والآخرين من حولك، أفكارك وكيفية تفسيرك للأحداث، والعلاقات، والأفعال، والكلمات.

    قد تكوني مجرد شخص آخر في النظرة العامة للأمور، ولكن عندما يتعلق الأمر بفهمك للواقع، فأنت الشيء الوحيد الذي يهم.. وبسبب ذلك، واقعك يعتمد على مدى حبك وعنايتك بنفسك.

    علاقتك مع نفسك هي العامل الأكثر تحديداً في تشكيل نوع الحياة التي تعيشيها.

    كلما كنت أقل حب واستماع وتفهّم لنفسك، كلما زاد الارتباك والغضب والإحباط في واقعك..ولكن عندما تبدئي وتستمري في حب نفسك أكثر، فإن كل ما تريه، وكل ما تفعليه، وكل شخص تتفاعلين معه، يصبح أفضل قليلاً في كل الطرق الممكنة.

    ٢-لتحبي نفسك ابدئي بعاداتك اليومية:

    فكّري في الأشخاص الذين تحبيهم وتحترميهم في حياتك. كيف تتعاملين معهم؟ أنت لطيفة معهم، صبورة مع أفكارهم وأفكارهم، وتسامحيهم عندما يرتكبون خطأً، وتعطيهم المساحة والوقت والفرصة، تتأكدي من أن لديهم المجال للنمو لأنك تحبيهم بما يكفي لتؤمني بإمكانية نموهم. الآن فكري في كيفية تعاملك مع نفسك. هل تعطين نفسك الحب والاحترام الذي قد تمنحينه لأقرب أصدقائك أو شريك حياتك؟ هل تعتنين بجسدك وعقلك واحتياجاتك؟

    إليك جميع الطرق التي يمكنك من خلالها إظهار حب الذات لجسدك وعقلك في حياتك اليومية:

    •النوم بشكل صحيح

    •تناول طعام صحي

    •إعطاء نفسك الوقت والمساحة لفهم الروحانية الخاصة بك

    •ممارسة الرياضة بانتظام

    •شكر نفسك ومن حولك

    •اللعب عندما تحتاج إليه

    •تجنب العادات السيئة والتأثيرات السامة

    •التأمل والتفكير.

    كم من هذه الأنشطة اليومية تسمحين لنفسك بها؟ وإذا لم تفعلي ذلك، فكيف يمكنك أن تقولي إنك تحبين نفسك حقاً؟

    إن حب النفس أكثر من حالة ذهنية، إنه أيضاً سلسلة من الأفعال والعادات التي تدمجيها في حياتك اليومية.

    ٣-تقبّلي الألم:

    لا أحد كامل. يخلط بعضنا بين حب الذات والتفاؤل اللانهائي والتفاؤل اللامتناهي.

    هناك أولئك الذين يعيشون حياتهم مُرتلين أناشيد الله بغض النظر عن مدى سوء مشاعرهم أو مدى رهاب موقفهم.. ونعتقد أن هذا هو الشيء الصحيح للقيام به، بعد كل شيء، أليست الطاقة الإيجابية تجذب المزيد من الطاقة الإيجابية؟ ولكن الحقيقة هي أن تفاؤلك اللامتناهي هو كذبة ضخمة. إنك تكذبين على جزء من نفسك، وتتجاهلين احتياجات نصفك الآخر. لأن لدينا جميعاً جانباً مظلماً، نحمل جميعاً الألم والكراهية والألم. تجاهل هذه الحقائق يأكل داخلنا ويجبرنا على الانهيار روحياً وعقلياً.

    اسمحي لنفسك أن تكوني صادقة معها، سامحي نفسك على أفعالك السابقة، تلك الأشياء التي تشعرين بالخجل منها. تقبّلي أنك في بعض الأحيان تحملين عواطف السلبية، مثل الاشمئزاز والغضب والغيرة. وتعلمي أن تتقبلي الصمت عندما تحتاجين إليه.

    ٤-ابحثي وافتحي قلبك:

    هذه الخطوة تتعلق بالمصالحة مع قلب بارد ومغلق. اسألي نفسك هذا السؤال الواحد: هل تحبّين نفسك بشكل كامل؟

    قبول عيوبك وأخطائك هو شيء واحد، ولكن أن تحبّي شخصاً يمتلك أفكارك وعواطفك وسلبياتك وأخطائك؟ هذا هو مستوى أعلى تماماً من حب الذات.

    •اكتشفي قصة حياتك، ارسمي مسارك من الطفولة إلى الشخص الذي أصبحت عليه الآن.

    •افهمي نفسك بأقصى درجة ممكنة، وجد السبب وراء كل شعور سلبي، وكل فعل مخجل، وكل كلمة وفعل تندم عليها الآن.. عندما تواجهي مشاكل فيما يتعلق بحب الذات، قد يكون من السهل أن تصابي بالإحباط وحتى تشعري بالعجز. قد تكونين حتى مغرمة بالتخلي والاستسلام للحب بشكل كامل (سواء مع الآخرين أو في داخلك).

    ٥-لا تصدقي أفكارك:

    السبب في صعوبة حب النفس هو أن معظمنا لدينا توجه سلبي بشكل طبيعي، في النهاية، الخوف والقلق ضروريان لحمايتنا. ولكن آلية البقاء هذه يمكن أن تعمل ضدنا، وهذا هو السبب في تجربتك للشك في النفس والانتقاد الذاتي الآن.

    إذاً، ماذا يمكنك فعله؟

    حسناً، ما تحتاجي أن تدركيه هو أنه على الرغم من أنه لا يمكن تغيير أفكارك بشكل ضروري، يمكنك التوقف عن تصديقها، وفقاً للمعلم الروحي إيكهارت تول، فإن هذا يعني إتقان فن تعلم عدم التعرف على هويتك مع أفكارك.

    ٦- شاركي نفسك:

    في هذا المسار لاكتشاف الذات، ستكتشفين حقائق عن نفسك ستثير الرعب والصدمة، ولكن الهدف هو أن تعملي على التغلب عليها وتبدئي في حب نفسك أكثر من خلال الفهم والقبول.

    وفقط بعد أن تتعاملي مع الصعوبات الشخصية الخاصة بك، يمكنك أن تبدئي في رؤية الأحجار الكريمة في خامتك: مواهبك.

    هذه هي الصفات التي تبقى بعد رحلة الاكتشاف الذاتي التعاطف، الروحانية، الفكاهة، الحب، كل شيء قمت بتنقيته بعد مسح الشوائب المتبقية.

    وعندما تحبين نفسك وما لديك من صفات، فقط بعدها يمكنك أن تشاركي نفسك بشكل صحيح مع العالم.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا