spot_img
المزيد

    5 أخطاء شائعة في المكياج.. تجنبيها

    spot_img

    من الرائع أن يكون لديك صيغة مكياج مجربة وثابتة للاستخدام في الصباحات المزدحمة. إلا أن تكرار نفس المظهر في المكياج يمكن أن يصبح مملاً، ومع تغير ملامحك وبشرتك مع مرور الوقت، قد لا يكون ما كان يناسبك قبل خمس سنوات هو نفسه ما يناسبك الآن، فبحسب موقع who what wear هناك أخطاء في تطبيق المكياج يمكن أن نتجنبها للحصول على نتائج ثابتة وجميلة.

    1-عدم تهيئة البشرة

    وضع المكياج مياشرة فوق البشرة يجعلها جافة ومتخشبة. إن وضع الأساس الصحيح للتجهيز المثالي للبشرة ضروري إذا كنت ترغين في أن يظل المكياج متألقا ومنعشا لأطول فترة ممكنة.

    لذا ابدئي بالترطيب، هذا يضمن أن يبدو المكياج في أفضل حالاته، ولن تواجهي الجفاف أو ظهور التجاعيد تحت الكونسيلر بنفس القدر طوال اليوم. وستجعل بشرتك تتألق بشكل جدي، لذا قد تجدين أنه ليس من الضروري وضع الكثير من المكياج.

    وإذا كنت تمتلكين بشرة دهنية أو مختلطة، سترغبين في البحث عن مستحضر يحتوي على صيغة سيليكون، والتي ستساعد على تنعيم البشرة قبل وضع الأساس والحفاظ على ثبات القاعدة.

    2-تعرج أو عدم ثبات ظل العيون

    خطأ آخر يكون في استخدام ظلال العيون إما بودرة أو كريمية مباشرة على الجفون، والتي ليس لديها قدرة كافية للثبات بمفردها.

    للحصول على مكياج عيون طويل الأمد، يجب وضع ظلال عيون بودرة فوق الظلال الكريمية بنفس اللون.

    هذا يساعد على تثبيت لون ظلال العيون ويجعله يدوم لفترة أطول.

    إذا كانت لديك جفون مبطنة جربي تمديد ظلال العيون أعلى من طية الجفن وصوب عظمة الحاجب، بتمديدها لأعلى نحو عظمة الحاجب، ستساعد ذلك على جعل عينيك تبدوا أكبر.

    3-ملء الحواجب بشكل مفرط

    عند ملء الحواجب بشكل مفرط، يمكن أن تبدو ثقيلة وصلبة جداً. بدلاً من استخدام قلم تحديد الحواجب استخدمي فرشاة ظل العيون المائلة وظل العيون المطابق للون حاجبيك. امسكي الفرشاة وقومي بتطبيق حركات خفيفة صعودية تحاكي شعر الحاجب الفردي، هذا يمنح تأثير ضبابي ناعم.

    4-تطبيق الآيلاينر بشكل لا يناسب عينيك

    ليست كل العيون يناسبها شكل الايلاينر المرسوم من الجفن العلوي، لذا جربي رسم هذا الخط من خط الرموش السفلي بدلاً من الخط العلوي إذا كنت تواجه هذه المشكلة في شكل عينيك.

    ثم مرري فرشاة ظل العيون على الخط لتوزيعه وتوصيله بحافة الرموش العلوية بدقة، ذلك يساعد في إضفاء التحديد ورفع وتطويل العين. إذا وجدت أن الآيلاينر الخاص بك لا يدوم طويلًا كما ترغب، استخدمي بودرة ظل العيون، سيثبت الآيلاينر لوقت طويل.

    5-عدم تثبيت المكياج في مكانه

    من لخطأ الاعتماد على المكياج الخفيف ورطوبة البشرة وحدهما. إذا كنت ترغبين في أن يدوم مكياجك طوال يوم مزدحم، فستحتاجين إلى تثبيت أي منتجات كريمية أو سائلة بواسطة بودرة، ما عليك سوى وضع طبقة خفيفة من البودرة على المناطق الأكثر دهنية بعد وضع الكونسيلر والأساس.

    كذلك إذا وجدت أن البلشر يتلاشى بسرعة، يمكنك وضع طبقة من البلشر الكريمي تحت البلشر البودرة لتثبيته.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا