spot_img
المزيد

    قواعد ذهبية لتطبيق كريم الأساس بشكل احترافي

    spot_img

    يمكن للأساس أن يجعل بشرتك تبدو موحدة اللون وناعمة، وفي أسوأ الأحوال يمكن أن يجعل وجهك يبدو كأنه مقنع وجاف. إليك مجموعة من النصائح حول اختيار كريم الأساس المناسب وكيفية استخدامه.

    أول أمر يجب مراعاته هو نوع بشرتك (هل هي جافة، عادية، دهنية أو مختلطة) ومستوى التغطية المرغوب فيه (هل ترغبي في تأثير خفيف، متوسط أو كامل). ثم ابحثي عن الكلمات المناسبة المتواجدة على الملصقات، واختيار درجة اللون المناسبة لبشرتك من خلال اختبار رقعة صغيرة على وجهك ورؤيتها بمرآة في نور جيد.

    كيف تطبقين الأساس بشكل مناسب؟

    1- تحضير بشرتك:

    ابدئي دائما ببشرة نظيفة ومرطبة جيداً. يلتصق المكياج بشكل أفضل عندما لا تكون بشرتك جافة أو غير متجانسة.

     خصصي وقتا لتدليك بشرتك بمرطبك المفضل قبل وضع أي مكياج.

    2- استخدمي البرايمر بشكل معتدل:

    إذا كانت بشرتك دهنية بشكل خاص أو إذا كنت بحاجة إلى أن يدوم مكياجك طوال اليوم، مثل في مناسبة خاصة، قومي بوضع البرايمر فقط على الأماكن البارزة في وجهك مثل الجبين والأنف والذقن.

    يُستخدم البرايمر لإنشاء قاعدة سلسة وموحدة تحت الأساس (وأي شيء آخر تضعيه فوقه مثل البلاش).

    3- تفتيح الأساس:

    أحد النصائح المهمة للحصول على قاعدة تبدو أكثر طبيعية هو خلط كمية صغيرة من المرطب في الأساس قبل وضعه على بشرتك. ذلك سيمنح بشرتك مظهراً أكثر نضارة وتوهجاً.

    4-ابدئي في الوسط:

    عندما يكون لديك الأساس جاهز، قومي بتطبيقه من منتصف وجهك وانتقلي نحو الخارج. بهذه الطريقة، ستحصلين على أكبر تغطية حول الأنف والفم، وستتخفف تدريجياً عندما تصلين إلى حافة وجهك (بالقرب من خط الشعر والفك).

    5- استخدمي تقنية التدليك للمزج:

    سواء استخدمت أطراف أصابعك أو إسفنجة أو فرشاة، فإن طريقة التطبيق هي نفسها في كل الحالات: اضغطي بلطف على الأساس لمزجها على بشرتك.

    6- أضيفي لمسات الهايلايتر:

    تطبيق الهايلايتر على مناطق مرتفعة في وجهك (مثل عظمة الخد وحول منطقة الجبهة) سيضيف بعداً خفيفاً لملامحك. وفيما يتعلق بالمضيء نفسه فإن معظم خبراء التجميل يفضلون استخدام النوع الكريمي أكثر من السائل أو البودرة، لأنه يعطي نتيجة طبيعية أكثر ويمكنك التحكم في عملية التطبيق بشكل أفضل.

    7- كوني حريصة على تثبيت المكياج:

    باستخدام بودرة خفيفة غير ملونة وفرشاة صغيرة ومنفوشة، قومي بوضع القليل من البودرة على أي مناطق تميل للدهنية، مثل منتصف جبينك وحول أنفك وفمك. الهدف هنا ليس التخلص من كل التوهج، بل التوازن للحصول على مظهر بشرة أكثر سلاسة وإشراق. (ملاحظة: إذا كانت بشرتك جافة، يمكنك اختيار بخاخ تثبيت بدلاً من البودرة. وذلك وفقا لموقع  purewow.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا