spot_img
المزيد

    عادات مالية ستجعلك فقيرة إلى الأبد

    spot_img

    كسب المال وتوفيره ونموه هو مسألة صعبة، إلا أنّ بعض العادات الخاطئة في الإنفاق غير المدروسة تزيد من ضياع المال والبقاء في دوامة الصراع المالي. دعينا نستكشف هذه العادات وكيفية التخلص منها وفقاً لموقع New Trader U.

    1-نقص التحكم في الإنفاق:

    واحدة من أكبر الأخطاء التي تجعل الناس يعيشون في الفقر هي نقص التحكم في الإنفاق. إنها مثل دلو مثقوب تسكب المال، ولكن ينساب النقود من خلال ثقوب النفقات غير الضرورية.  إذا كان لديك عدة عادات سيئة في الإنفاق والتي ليست ضمن ميزانيتك، فسوف ترين أموالك تذوب ببطء.

    2- نقص القدرة على الكسب:

    الالتزام بوظيفة ذات أجر منخفض أو عدم البحث عن فرص لزيادة دخلك يعني أنك من المحتمل أن تظلي فقيرة، إنها حقيقة قاسية، ولكن المال غالباً ما يتدفق نحو المهارات والقيمة. إذا لم تقومي بتحسين مهاراتك، فأنت لا تزيدين من قيمتك، وسوف تجدين صعوبة في كسب المزيد.

     يمكن أن يساعد النهج المثابر للتعلم المستمر ونمو الحياة المهنية على الهروب من هذه الدوامة القاسية. يجب أن تزيد قيمتك لأصحاب العمل من خلال المهارات والمعرفة والخبرة والمسؤوليات والتعليم لزيادة قدرتك على الكسب.

    3-نقص الانضباط في العمل:

    نقص الانضباط في العمل يرتبط مباشرة بقدرتك على الكسب. قد تكونين في وظيفة توفر فرص نمو كبيرة، ولكن بدون التفاني والعمل الجاد، ستبقى أرباحك ثابتة. الشخص الذي يفوت بانتظام المواعيد النهائية أو يقدم أداءً ضعيفاً من المحتمل ألا يحصل على ترقيات أو زيادات في الراتب. يجب عليك بذل جهد لبناء أخلاق عمل قوية، وتجاوز التوقعات، وسترين ذلك ينعكس في راتبك مع مرور الوقت.

    4-أنت لا تدفع لنفسك أولاً:

    فخ المال النموذجي هو الدفع للجميع غيرك  كإجار المنزل، وشركات بطاقات الائتمان، ومزودي الخدمات، قبل دفع نفسك. هذه العادة تترك القليل للتوفير أو الاستثمارات. الشخص الذي يتبع هذا النمط يعيش غالباً من راتب إلى راتب، ويكافح لبناء الثروة.

    حاولي أن توفير أو تستثمري جزءاً من دخلك قبل أن تدفعي فواتيرك. قد يكون تحدياً في البداية، ولكن ستشكرين نفسك فيما بعد. سيكون الأفضل أن تعملي من أجل نفسك، وليس من أجل جماعة تحصيل الديون. ضعي اسمك في أعلى قائمة الميزانية لتدفعي لنفسك أولاً.

    5-الشراء الاندفاعي:

    الشراء الاندفاعي هو طريق سريع إلى حساب مصرفي فارغ. إثارة الشراء في التخفيضات أو رغبة التلبية الفورية يمكن أن تؤدي إلى شراء ما لا تحتاجيه أو لا تستطيعين تحمّل تكاليفه. إذا كنتِ تشترين زوجاً جديداً من الأحذية كل شهر، فكري في ما إذا كان ذلك ضرورياً أم مجرد رغبة. بدلاً من ذلك، قومي بتوفير المبلغ لفترة أخرى، أو استثمري تلك الأموال للحصول على عائد أعلى.

    6-الأشخاص المفلسون يؤثرون عليك:

    إذا كنت محاطة بأشخاص لديهم عادات مالية سيئة، فإن تأثيرهم يمكن أن ينتقل إليك. حاولي الابتعاد عن المألوف – ابحثي عن أصدقاء أو مرشدين يتمتعون بالاستقرار المالي ويمكنهم تقديم الإرشاد والتأثير الإيجابي. لا تأخذي النصيحة المالية من الأشخاص المفلسين.

    7-بيع وقتك مقابل المال هو الدخل الوحيد الذي تحصلي عليه:

    إذا كان الدخل الوحيد الذي تحصلي عليه يأتي من بيع وقتك لوظيفة براتب ثابت أو عمل بالساعة، فأنت محصورة في دورة تقيد قدرتك على الكسب. هناك فقط 24 ساعة في اليوم، في النهاية.

    فكري بمصدر دخل آخر، مثل مواقع الويب أو قنوات اليوتيوب أو الأعمال التجارية عبر الإنترنت، والتي يمكن أن تولد أموالاً أثناء نومك.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا