spot_img
المزيد

    السياحة في لبنان متعة.. لا تفوّتي هذه الأماكن عند زيارتها

    spot_img

    إذا أردت رحلة جميلة إلى بلد يجمع لك سحر الطبيعة والجبال مع الاستجمام على الشاطىء، أو التمتع بالثلج، فإنّ لبنان هو الوجهة المثالية. إليك أفضل المواقع التي يجب عليك ألا تفوتي زيارتها خلال رحلتك.

    ★بيروت

    العاصمة بيروت هي واحدة من أفضل المدن الأكثر حيوية وإثارة في الشرق الأوسط. تتمتع بيروت بحياة ليلية مليئة بالحفلات الممتعة، بدءًا من النوادي الشاطئية وصولاً إلى النوادي الليلية ولكن ما يميز بيروت هو تاريخها العريق وتلاقي الثقافات المختلفة. أوه، هل ذكرت بالفعل مدى روعة الطعام هنا؟!

    تنزه على الكورنيش في الصباح، واستمتع بزيارة المقاهي في شارع الحمراء. قم بزيارة المتحف الوطني في بيروت، وقضِ يومًا في نادٍ على الشاطئ، وتسوق في سوق بيروت (وهي بالأساس مجمع تجاري أكثر من أنها أسواق تقليدية).

    ★جبيل

    هي واحدة من أجمل الأماكن لزيارتها في لبنان وفقا لموقع advanturouskate . تقع هذه القرية الساحلية شمال بيروت وتتميز بمياهها الزرقاء الفاتحة ونخيلها والبلدة القديمة المبنية من الحجر الرملي وجبالها التي ترتفع في الخلفية.

    يمكنك زيارة الأطلال، والمشي على طول البحر، والتسوق في السوق، أو الاستمتاع بوجبة من المأكولات البحرية الطازجة في أحد المقاهي التي تطل على البحر.

    هي واحدة من مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو في لبنان، وتم تعيينها لكونها واحدة من أقدم المدن الفينيقية، حيث استوطنت منذ العصور النيوليتية، ولمساهمتها في إنشاء الأبجدية الفينيقية.

    ★صور

    تعد هذه المدينة في جنوب لبنان موطناً لأطلال رومانية رائعة تعلو البحر، ومدينة صغيرة سارحة ومريحة للتجوال فيها، وزهور طازجة تزهر في كل اتجاه. هي واحدة من مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو في لبنان، وتم تعيينها لأطلالها القديمة، وتاريخها كمدينة فينيقية، تأسس منها مدن مثل قادس وقرطاج، بالإضافة إلى إنجازهم في اختراع صبغة اللون الأرجوانية.

    ★حريصا

    هي موطن لواحدة من أشهر المعالم في لبنان تمثال سيدة لبنان، الذي يقع على قمة جبلية. تتميز بإطلالات خلابة على ارتفاع 650 متراً فوق سطح البحر. يمكنك الاستمتاع بركوب التلفريك إلى القمة! الذي ينطلق من مدينة جونية الساحلية.

    ★بعلبك

    استعدي لرؤية بعض أفضل أطلال الرومان في حياتك! بعلبك هي أطلال مدينة كانت تعرف سابقاً باسم هليوبوليس، مدينة الشمس. الأماكن الأربعة المخصصة لكل من جوبيتر وميركوري وفينوس وباكوس، وهي تحمل أسماء الآلهة الرومانية – تعد بعضاً من أكبر المعابد المتبقية في الإمبراطورية الرومانية.

    يمكنك أيضاً رؤية أحد أكبر كتل الحجر في العصور القديمة: “حجر المرأة الحامل” الذي يزن 1000 طن، وكتلة حجرية تعرف ببساطة باسم “الميجاليث” والتي تزن 1650 طن!

    ★بشري

    القيادة إلى بشري تأخذك عبر الطرق المتعرجة في وادي قاديشا، إلى الأودية المحفورة بواسطة الأنهار والجبال المغطاة بالضباب. من هناك ستستمتعين بإطلالات خلابة. إذا قمت بزيارة المنطقة في فصل الشتاء، قد تتمكني من رؤية الثلوج.

    بشري مشهورة بكونها موطن الشاعر والكاتب والفنان اللبناني الأمريكي جبران خليل جبران. كان متحف جبران في السابق مأوى للرهبان الناسكة، حيث تم نحته في الصخور، واليوم يضم قبر جبران ومجموعة من كتاباته ورسوماته.

    ★مغارة جعيتا

    تقع مغارة جعيتا في محيط بيروت، مما يجعلها رحلة مسائية سهلة جداً. تتكون هذه المغارة من نظامين من الكهوف الجيرية. تتألف المغارة من مجموعتين من الكهوف: الكهوف السفلية والكهوف العلوية.

    الكهوف السفلية هي موطن لنهر يوفّر مياه عذبة للعديد من الناس في لبنان، ويمكنك زيارتها بواسطة قارب. حيث يضيء الماء بلون أزرق ساطع. تحتوي الكهوف العلوية على ممر يمكن استكشافه سيراً على الأقدام، وهي تضم أكبر نتوء جليدي في العالم بطول 8.2 أمتار (27 قدم)!

    ★صيدا

    صيدا، المعروفة أيضاً باسم سعيدة، هي مدينة ميناء هادئة تقع جنوب بيروت. تشتهر صيدا بمكانين بشكل خاص: أسواقها المميزة، والتي تعدّ من أجمل الأسواق في لبنان، حيث يتم بيع السلع التقليدية والحديثة في المحال التقليدية الصغيرة؛ وقلعة البحر، التي تم بناؤها من قبل الصليبيين كحصن في الأرض المقدسة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا