spot_img
المزيد

    مشروب الشعير.. موضة رائجة لإنقاص الوزن

    spot_img

    أصبح ماء الشعير موضة رائجة – وليس بدون سبب! فهو محبوب من قبل الكثيرين بسبب خصائصه الهضمية والمنعشة والمُطهّرة. جربي هذا المشروب الرائع لفصل الصيف، فهو منعش وله فوائد لفقدان الوزن والانتعاش خلال حرارة الصيف. تعالوا نتعرف على فوائد شرب ماء الشعير وكيفية تحضيره وفقا لموقع Health Shots .

    ماء الشعير هو مشروب منعش وصحي يتم تحضيره عن طريق غلي حبوب الشعير في الماء حتى يتحول السائل إلى مكوّن كثيف وكريمي. إنه غني بالألياف والعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، مما يجعله مقوياً ممتازاً للجهاز الهضمي وعلاجاً طبيعياً للإمساك. يُعرف ماء الشعير أيضاً بخصائصه المنعشة، التي تساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم ومنع الاضطرابات الناجمة عن الحرارة خلال أشهر الصيف. وهو مشروب متعدد الاستخدامات يقدم العديد من الفوائد الصحية ويمكن إدماجه بسهولة في أي نظام غذائي.

    فوائد شرب ماء الشعير في فصل الصيف:

    ١- الصحة الهضمية

    “ماء الشعير هو مقوٍ ممتاز للجهاز الهضمي في الجهاز الهضمي. إنه ينظم عادات الأمعاء ويحسن الهضم بسبب احتوائه العالي على الألياف”، يقول الدكتور مانوج كوتيري، أخصائي التغذية المعروف. ويوضّح أيضاً أنّ ماء الشعير يُستخدم كعلاج للإمساك بسبب احتوائه العالي على الألياف. الألياف الغذائية الموجودة في الشعير تجعله مشروباً صديقاً للجهاز الهضمي. يساعد تناول ماء الشعير بانتظام على تحسين حركة الأمعاء وتنظيم حركات الأمعاء، مما يمنع التوتر أثناء التغوط نتيجة للجفاف.

    ٢- الخصائص المنعشة

    يقول الخبير التغذوي إن ماء الشعير يساعد في خفض درجة حرارة الجسم الأساسية خلال فصل الصيف ومنع الاضطرابات الناجمة عن الحرارة. من خلال توفير الرطوبة للجسم، يساعد ماء الشعير على الحفاظ على توازن الشوارد ومنع الجفاف.

    ٣- جيد للكلى

    ماء الشعير يحسن أيضاً وظائف الكلى ويمكن استخدامه لمنع أو علاج التهابات المسالك البولية أو حصى الكلى. يقول الدكتور كوتيري: “خصائصه المدرّة تساعد في طرد الماء الزائد من جسمنا، مما يوفر ترطيبًا ممتازاً للجسم”. إنه مشروب ممتاز لتطهير الكبد وتنقية الدم. تساعد خصائص مضادات الأكسدة لماء الشعير في مكافحة الجذور الحرة في جسمنا، مما يمنع العديد من الأمراض.

    ٤- فقدان الوزن

    يعد ماء الشعير وكيلاً ممتازاً لفقدان الوزن. ويساعد على منع امتصاص الكوليسترول الضار (LDL) والتريغليسيريدات، مما يؤدي إلى فقدان الوزن. كما يمكن تناول الشعير على شكل عصيدة. كبديل ممتاز للحبوب لإدارة الوزن.

    ٥- يوازن ضغط الدم

    يوضح الدكتور كوتيري أنه نظراً لأنّ ماء الشعير يساعد على طرد الماء الزائد من جسمنا، يمكن استخدامه للحفاظ على حجم الدم، مما يساعد في التحكم بارتفاع ضغط الدم. إنه خيار رائع إذا كان ضغط الدم لديك مرتبطاً بتأثر عملية الترشيح في الكلى أو الاستهلاك المفرط للملح.

    ٦- إدارة مرض السكري

    الألياف القابلة للذوبان المعروفة باسم بيتا-جلوكان الموجودة في ماء الشعير تترابط مع جزيئات الجلوكوز في الجهاز الهضمي وتبطئ امتصاص السكر. يساعد ذلك في إدارة ارتفاع مستوى السكر في الدم وعلاج مرض السكري. مؤشره الجلاكيمي القليل يجعله بديلاً صحياً جيداً ومناسباً للمصابين بالسكري.

     *كيفية تحضير ماء الشعير؟

    يوصي الدكتور كوتيري بأنه لتحضير ماء الشعير، يجب غسل حبوب الشعير جيداً ونقعها في الماء طوال الليل. في اليوم التالي، قم بغلي الشعير في الماء لمدة تتراوح بين 30 دقيقة إلى حين أن يصبح الماء كثيفاً وكريمياً. صفّي الخليط وأضف عصير الليمون أو النعناع للنكهة. يمكنك أيضاً للتحلية إضافة العسل أو السكر القصب. أفضل وقت لتناول ماء الشعير هو في الصباح الباكر وعلى معدة فارغة. سيساعد ذلك جسمنا على البقاء منتعشاً ومرطباً بشكل جيد.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا