spot_img
المزيد

    نصائح للحفاظ على صحة أسنانك

    spot_img

    يساعد تنظيف الأسنان على الحفاظ على صحتها ويحميها من التسوس كما يزيد من ثقتك بنفسك، لهذا من المهم للغاية تبني عادات نظافة يومية.

    ويقدم خبراء صحة الأسنان ، وفقا لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية نصائح يومية للحفاظ على أسنانك:

     ويرى الخبراء أن تنظيف أسنانك بعد تناول وجبة الإفطار مفيد جدًا لمينا الأسنان وصحة الفم بشكل عام، ووفقًا لبعض الدراسات فإن غسل الأسنان عند الاستيقاظ أيضًا وقبل تناول وجبة الإفطار مفيد أيضًا لأنه يساعد فى التخلص من طبقة البلاك ورائحة الفم الكريهة الناتجة عن تكاثر البكتيريا المسببة للبلاك ليلًا أثناء النوم، علاوة على ذلك، يؤدي تنظيف الأسنان في الصباح أيضًا إلى زيادة إنتاج اللعاب مما يساعدك على تكسير الطعام والقضاء على البكتيريا الضارة الموجودة في الفم.

    ويدعو بعض خبراء طب الأسنان إلى تنظيف الأسنان بعد الوجبة الأولى لأن ترك جزيئات الطعام من الوجبة الصباحية في فمك لفترة طويلة يمكن أن يشجع على نمو البكتيريا، ومع ذلك، إذا اخترت تنظيف أسنانك بعد تناول وجبة الإفطار، فعليك الانتظار 30 دقيقة على الأقل بعد تناول الأطعمة الحمضية، حيث يعتبر الخبز والفواكه المجففة والحمضيات والقهوة كلها حمضية ويجب توخي الحذر أثناء تنظيف أسنانك بعد تناولها، والانتظار لبعض الوقت ضروري لحماية أسنانك ومينا الأسنان.

    – الطريقة الصحيحة لتنظيف أسنانك

    لن يكون تنظيف أسنانك مرتين مفيدًا إذا لم تقم بذلك بشكل صحيح، وهذه هي الطريقة الصحيحة لتنظيف أسنانك. وعليكي التأكد من تنظيف اللسان واستخدام غسول الفم.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا