spot_img
المزيد

    في العشرينات؟ .. أحذري أزمة ربع العمر

    spot_img

    جميعا يعرف عن أزمة منتصف العمر، ولكن هل تعرفين أن هناك أزمة ربع العمر؟. هي فترة من عدم اليقين والتوتر والبحث العميق عن النفس التي يمر بها العديد من الشباب وهم يشرعون في فصل جديد في الحياة. يمكن أن تكون التحولات جذرية.

    ووفقا لمدونة “7 ساميت باثوايز”، ليس من غير المألوف بالنسبة لمن هم في العشرينات أو الثلاثينيات من العمر أن يواجهوا أزمة ربع عمر. لحسن الحظ ، هناك طرق للتعامل مع المشاعر الشديدة التي تحيط بهذا الوقت من عدم اليقين.

    لماذا تحدث أزمة ربع العمر؟
    الشخص العادي الذي يعاني من أزمة ربع العمر يكون شديد الحماس وذكي. ومع ذلك ، يمكن أن تؤدي فترات الانتقال إلى حالة طويلة من القلق والاضطرابات ، مما يؤدي إلى عدم اليقين والألم العاطفي والتساؤل. بغض النظر عن سبب أزمة ربع العمر ، تتضمن هذه التجربة عادةً أربع مراحل:

    الشعور بأنك محاصر: سواء كانت وظيفة أو عقد إيجار أو علاقة ، فقد تشعر أنك محاصر أو غير متأكد من اختياراتك.

    الانفصال: يترك العديد من أولئك الذين يمرون بأزمة ربع عمر وظائفهم أو مجموعاتهم الاجتماعية أو شركائهم الرومانسيين ويمرون بفترة من الانفصال والوحدة.
    التفكر: المرحلة التالية هي وقت التفكير وإعادة وزن الأمور والبحث عن النفس أثناء محاولة اكتشاف ما يريدون حقًا.

    الفهم: قرب نهاية الأزمة ، يخرج معظم الناس بفهم أفضل وحافز أكبر ونظرة أكثر إيجابية لمستقبلهم.

    في حين أن العملية يمكن أن تكون مؤلمة ، إلا أن أزمة ربع العمر يمكن أن تكون فرصة هائلة لإعادة تقييم الحياة والبدء في فترة أكثر ثراء حيث تنتهي عادة بمعرفة أفضل عن النفس وعما يريد أن يفعله الشخص بحياته، فهي فترة أشبه بالانسلاخ من الجلد للتحول إلى نسخة جديدة من أنفسنا أكثر حكمة واتزانا.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا