spot_img
المزيد

    بعد الأعياد..11 نصيحة لخسارة الوزن

    spot_img

    مع دخول فصل الصيف، يجد كثير منا أننا اكتسبنا الكثير من الوزن خلال موسم الشتاء وموسم الأعياد، ومع اقتراب وقت الشاطئ علينا أن نضع خطة لخسارة الوزن المكتسب والعودة إلى الوزن المثالي المبتغى.

    وإليكِ عدد من النصائح المقدمة من هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية لخسارة الوزن، نستعرضها في هذا التقرير.

    1. لا تفوتي وجبة الإفطار

    لن يساعدك تخطي وجبة الإفطار على إنقاص الوزن. قد تفوتك العناصر الغذائية الأساسية وقد ينتهي بك الأمر بتناول المزيد من الوجبات الخفيفة على مدار اليوم لأنك تشعرين بالجوع.

    2. تناولي وجبات منتظمة

    يساعد تناول الطعام في أوقات منتظمة خلال اليوم على حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع. كما أنه يقلل من الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة من الأطعمة الغنية بالدهون والسكر.

    3. تناولي الكثير من الفاكهة والخضروات

    الفاكهة والخضار منخفضة في السعرات الحرارية والدهون ، وتحتوي على نسبة عالية من الألياف وهى المكون الأساسي لإنقاص الوزن بنجاح. كما أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن.

    4. كوني أكثر نشاطا

    أن تكوني نشيطة هو المفتاح لفقدان الوزن والحفاظ عليه. بالإضافة إلى توفير الكثير من الفوائد الصحية ، يمكن أن تساعد التمارين في حرق السعرات الحرارية الزائدة التي لا يمكنك أن تفقيدها من خلال النظام الغذائي وحده.

    ابحثي عن نشاط تستمتعين به وتكونين قادرة على إدراجه فى روتينك اليومي.

    5. شرب الكثير من الماء

    يخلط الناس أحيانًا بين العطش والجوع. يمكن أن ينتهي بك الأمر باستهلاك سعرات حرارية إضافية عندما يكون كوب الماء هو ما تحتاجينه حقًا.

    6. تناولي الأطعمة الغنية بالألياف

    يمكن للأطعمة التي تحتوي على الكثير من الألياف أن تساعدك على الشعور بالشبع ، وهي مثالية لفقدان الوزن. توجد الألياف فقط في النباتات ، مثل الفاكهة والخضار والشوفان وخبز الحبوب الكاملة والأرز البني والمعكرونة والفول والبازلاء والعدس.

    7. اقرأي ملصقات الطعام

    يمكن أن تساعدك معرفة كيفية قراءة الملصقات الغذائية على اختيار الخيارات الصحية. استخدمي معلومات السعرات الحرارية لتعرفي كيف يتناسب طعام معين مع حصتك اليومية من السعرات الحرارية في خطة إنقاص الوزن.

    8. استخدمي أطباق أصغر

    يمكن أن يساعدك استخدام أطباق أصغر في تناول كميات أصغر. باستخدام أطباق وأوعية أصغر ، قد تتمكنين من التعود تدريجيًا على تناول كميات أصغر دون الشعور بالجوع. يستغرق الأمر حوالي 20 دقيقة حتى تخبر المعدة الدماغ بأنها ممتلئة ، لذا تناولي الطعام ببطء وتوقفي عن الأكل قبل أن تشعرين بالشبع.

    9. لا تحظري الأطعمة

    لا تحظري أي أطعمة من خطة إنقاص الوزن ، خاصة تلك التي تحبيها. حظر الأطعمة سيجعلك تشتهيها أكثر. لا يوجد سبب يمنعك من الاستمتاع بالوجبات العرضية طالما بقيت ضمن حدود السعرات الحرارية اليومية.

    10. لا تخزني الوجبات السريعة

    لتجنب الإغراء ، لا تقومي بتخزين الأطعمة السريعة – مثل الشوكولاتة والبسكويت ورقائق البطاطس والمشروبات الغازية الحلوة – في المنزل. بدلاً من ذلك ، اختاري الوجبات الخفيفة الصحية ، مثل الفاكهة وكعك الأرز غير المملح وكعك الشوفان والفشار غير المملح أو غير المحلى وعصير الفاكهة.

    12. خططي لوجباتك

    حاولي التخطيط لوجبات الإفطار والغداء والعشاء والوجبات الخفيفة للأسبوع ، وتأكدي من الالتزام بالسعرات الحرارية المسموح بها. قد تجدين أنه من المفيد إنشاء قائمة تسوق أسبوعية.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا