spot_img
المزيد

    دراسة: تجميد البويضات فوق الـ40 من غير المرجح أن ينتهي بالإنجاب

    spot_img

    توصلت دراسة إلى أنه من غير المرجح أن ينتهي الأمر بالنساء اللائي يقمن بتجميد بيويضاتهن فوق سن الأربعين بإنجاب طفل.

    وكشفت ممثلة هوليوود سيينا ميلر العام الماضي أنها جمدت بيوضاتها وهي تبلغ من العمر 40 عامًا لتجنب “التهديد الوجودي” لساعتها البيولوجية الموقوتة.

    لكن دراسة جديدة تشير إلى أن احتمالات النجاح ضئيلة بالنسبة للنساء اللائي يقمن بتجميد بيويضاتهن في الأربعينيات من العمر ، على الرغم من أن النساء في بريطانيا يقمن بهذا الإجراء العصري حتى سن 49.

    وقام فريق بحثي بقيادة إمبريال كوليدج لندن بفحص جميع النساء الـ 373 اللائي جمدن بيويضاتهن على مدى عقد من الزمان في واحدة من أكبر العيادات الخاصة في لندن ، مركز الصحة الإنجابية والجينية (CRGH).

    وجاءت حوالي واحدة من كل 10 نساء لاستخدام البويضات وحاولت إنجاب طفل من خلال التلقيح الاصطناعي.

    من بين أولئك الذين كانوا في أوائل أو أواخر الثلاثينيات عندما جمدوا بيوضاتهن ، تمكن حوالي ثلثهم من إنجاب طفل باستخدام البويضات المجمدة.

    لكن صفر في المائة من النساء اللواتي كن في سن 40 أو أكبر في وقت تجميد البويضات انتهى بهن الأمر بإنجاب طفل عندما تمت متابعة أولئك الذين جمدوا بويضاتهن بين عامي 2008 و 2018.

    وعلى الرغم من أن امرأتين حملتا في هذه الفترة بعد تجميد بويضاتهما فوق سن الأربعين ، إلا أنهما تعرضتا للإجهاض ، وهو أكثر شيوعًا عند النساء الأكبر سنًا.

    وقالت صحيفة “ديلى ميل” إن الدراسة من عيادة لندن تعد صغيرة نسبيًا لأنه على الرغم من شعبية تجميد البويضات ، فإن القليل من النساء يعودن لاستخدام بويضاتهن – لأسباب مثل الحمل بشكل طبيعي أو عدم مقابلة الشخص المناسب لتكوين أسرة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا