spot_img
المزيد

    فيتامين سي ودي والبروتين .. طريقك لحياة طويلة وصحية

    spot_img

    يوصي خبراء التغذية بــ 3 مغذيات مضادة للشيخوخة، حيث يمكن أن تساعد 3 عناصر غذائية في تعزيز فرصك في حياة صحية، وفق ما ذكره موقع Daily Express 

    وأوضح ألكسندر طومسون، خبير التعذية، أن بعض العناصر الغذائية المحددة يمكن أن توفر أيضًا فوائد “مقاومة الشيخوخة” وتحمي صحتك وجسمك مع تقدمك في السن.

    فيتامين سي

    موجود في الحمضيات والطماطم، ويقدم”مضادات الأكسدة”، وأوضح طومسون: “يحتاج البالغون ما لا يقل عن 80 ملجم من فيتامين سي يوميًا، لكن يجب أن يسعى الناس بشكل مثالي للحصول على 5 حصص على الأقل من الفواكه والخضروات يوميًا والتي ستوفر بشكل طبيعي أكثر من هذا الحد الأدنى من المتطلبات”.

    فيتامين” د

    يلعب فيتامين د، الذي يطلق عليه اسم “فيتامين أشعة الشمس”، دورًا في بناء قوة عظامك والحفاظ عليها، وما يثير القلق أن المستويات المنخفضة من هذه المغذيات الأساسية مرتبطة بارتفاع مخاطر الوفاة المبكرة .

    وأوضح طومسون: “إنه يمكن للجسم أن يصنع فيتامين د الخاص به من التعرض لأشعة الشمس، لكن المستويات منخفضة للغاية بين أكتوبر ونهاية مارس.

    وقال: حتى في فصل الصيف، فإن استخدام واقيات الشمس عالية الحماية من الشمس أو التستر سيقلل من تخليق فيتامين” د”، هذا يعني بالنسبة للعديد من الأشخاص، أن تناول 10 إلى 25 ميكروجرامًا من فيتامين (د) يوميًا هو إجراء حكيم للوقاية من نقص فيتامين (د ).”

    تشمل المصادر الغذائية الجيدة لفيتامين أشعة الشمس الأسماك الزيتية (السلمون والسردين والرنجة والماكريل) واللحوم الحمراء والكبد وصفار البيض والأطعمة المدعمة مثل المشروم.

    البروتين

    يمكن أن يساعد تناول البروتين في إبطاء الشيخوخة، وبالتالي تعزيز طول العمر، أكد طومسون: إن استبدال بعض البروتينات الحيوانية، وخاصة اللحوم الحمراء والمعالجة، بمزيد من البروتين من مصادر نباتية (مثل البقوليات والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة) له أكبر تأثير على طول العمر .

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا