spot_img
المزيد

    للحفاظ على شباب البشرة .. 3 منتجات يومية لا يستغنى عنها خبراء العناية

    spot_img

    هناك ثلاثة منتجات نهارية يقسمها أطباء الجلد عندما يتعلق الأمر بتقليل آثار الشيخوخة والحفاظ على شباب البشرة. صحيح أن الحصول على أفضل بشرة ممكنة يتطلب عمومًا علاجات مخصصة ومن الأفضل اختيار تلك العلاجات لك من قبل الطبيب، لكن هناك بعض الصيغ الكلاسيكية التي تعمل حقًا مع كل نوع من أنواع البشرة في كل مرحلة من مراحل الحياة.

    ويقوم أطباء الجلد بتحديد المنتجات الثلاثة التي يجب أن تبني روتينك اليومي للعناية بالبشرة حولها، وفقا لمجلة “فوج” البريطانية.

    1. منظف لطيف

    التطهير هو أحد أسس أي روتين جيد للعناية بالبشرة ، ويجب أن يتم ذلك عدة مرات في الأسبوع على الأقل. تفضل الدكتورة ناتاليا خيمينيز التنظيف بصابون خفيف ، كما يفعل أطباء الجلد الزملاء بالوما بوريغون وبالوما كورنيجو وإيلينا مارتينيز. وتوضح الدكتورة كورنيجو: “من الضروري إزالة بقايا المنتج الذي وضعناه في الليل”. سواء كان منظفك يأتي في شكل قالب أو سائل ، يجب أن يكون لطيفًا ، ويتضمن حمض الساليسيليك إذا كانت بشرتك معرضة للدهون.

    2. سيروم مضاد للأكسدة بفيتامين ج وحمض الفيروليك

    يعد إنشاء حاجز لحماية البشرة من الجذور الحرة أمرًا أساسيًا. يقترح الخبراء تطبيق مصل يحتوي على كل من فيتامين سي وحمض الفيروليك بفضل قوتهما المضادة للأكسدة والقدرة على إضفاء الإشراق على البشرة. تقول الدكتورة كورنيجو: “فيتامين سي بتركيز 12 في المائة يساعد في  تصبغ البشرة ويدعم تكوين الكولاجين”. بالإضافة إلى جعل فيتامين سي المذكور أكثر فعالية ، سيساعد حمض الفيروليك أيضًا على تعزيز تماسك البشرة مع ترطيبها وإضفاء تأثير مضاد للالتهابات. وإذا كانت بشرتك جافة بشكل خاص؟ ابحث عن تركيبة تحتوي على فيتامين هـ أيضًا ، كما تنصح الدكتورة مارتينيز.

    3. عامل حماية من الشمس SPF جيد – مع أو بدون مرطب إضافي

    ليس هناك ما هو أكثر فائدة من منظور مكافحة الشيخوخة من عامل الحماية من الشمس (SPF) الرائع. لن يكون هناك طبيب أمراض جلدية لا يوصي بتطبيق واحد على الأقل مرة واحدة في اليوم. السؤال هو: هل يجب استخدام مرطب عادي أيضًا؟ هذا يعتمد على بشرتك. تستخدم الدكتورة خيمينيز ، على سبيل المثال ، عامل حماية من الشمس بدلاً من المرطب ، بينما تقول الدكتورة كورنيجو إنها تقرر ما إذا كانت ستضع كريمًا إضافيًا اعتمادًا على شعور بشرتها كل صباح. إذا قمت بتطبيق مرطب ، فتأكد من البحث عن المرطب الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك و / أو السيراميد ، وضعه بعد المصل ولكن قبل عامل الحماية من الشمس.

    العناية بالبشرة

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا