spot_img
المزيد

    لجمال عينيك .. دليلك لأفضل استخدام لكريمات العيون

    spot_img

    لا يقتصر دور كريمات العين على تفتيح الهالات السوداء وترطيب الجلد حول منطقة العين فحسب ، بل تعمل أيضًا على تقليل علامات الشيخوخة ، أي الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ولكن يتعلق الأمر بإيجاد الكريم المناسب الذي يناسبك ويعود ذلك إلى المكونات والتركيب.

    وإليك إرشادات يجب معرفتها حول كريم العين ، وفقا لمجلة “فوج” البريطانية:

    ما الذي تبحثين عنه في كريم العين

    للعثور على كريم العين المناسب لك، يجب أن تعرفي ما تبحثين عنه، هل تريدين كريم لمجرد الترطيب أو إبعاد الهالات السوداء أو تصحيح الألوان. مهما كان ما تبحث عنه ، من المهم أن تضع في اعتبارك أن الجلد حول منطقة العين هو أكثر حساسية من باقي الوجه ، ولهذا السبب يحتاج إلى العناية بشكل صحيح.

    تقول الدكتورة ستيفاني ويليامز ، أخصائية الأمراض الجلدية والمديرة الطبية في Eudelo: “منطقة العين الحساسة هي دائمًا واحدة من أولى العلامات الواضحة للشيخوخة”. “الجلد حول العين رقيق ويفتقر إلى دعم الدهون الكامنة ، لا يحتوي فعليًا على غدد دهنية وهو شديد التأثر بالجفاف والترهل. أضف إلى ذلك حركات العضلات المتكررة التي تطوي وتضغط على الجلد ، ولا محالة نرى المزيد من الخطوط والتجاعيد – بالإضافة إلى الاحمرار والهالات السوداء من شبكة الشعيرات الدموية الكثيفة “.

    هل فعلا تعمل كريمات العين؟

    نعم ، ولكن ليست كل المنتجات متساوية ، حيث تأتي التركيبة والمكونات. على سبيل المثال ، يمكن أن تعمل المنتجات المعبأة بحمض الهيالورونيك بالتأكيد على الانتفاخ والترطيب ، في حين أن تلك التي تحتوي على مضادات الأكسدة ، مثل فيتامين C ، و SPF عامل الوقاية من الشمس سيساعد على حماية الجلد. علاوة على ذلك ، مع تقدمنا في العمر ، تستنفد احتياطياتنا من الدهون. لا يمكن تعديل ذلك بكريم وحده. في هذه الحالة ، قد ترغب في التفكير في علاج من العلاجات التجميلية الحديثة أو شيء أكثر تغلغلًا. ومع ذلك ، يمكن أن يساعد كريم العين في تعزيز تماسك وتقليل الخطوط التي تساهم في مظهر الجلد المترهل. هذا هو المكان الذي يمكن أن يكون فيه الريتينول دورا مفيدا يلعبه.

    هل يمكن لكريم العين أن يقلل الهالات السوداء؟

    مرة أخرى ، تمامًا مثل الكريم لا يمكنه إصلاح فقدان الدهون تمامًا ، لا يمكن تحقيق محو كامل للهالات السوداء باستخدام الكريم وحده. ومع ذلك ، يمكن أن تعمل الكريمات على تحسين مظهرها ، خاصة عند استخدامها مع التدليك المنتظم اللطيف ، والكثير من الماء ، والنوم واتباع نظام غذائي صحي.

    متى يجب أن أبدأ في استخدام كريم العين؟

    تقول الدكتور أنجالي ماهتو: “لا يوجد عمر مثالي لبدء استخدام كريم العين”. “ولكن إذا كان هناك قلق معين للعين يزعجك ، على سبيل المثال جفاف حول العينين ، فيمكن البدء في الترطيب في سن المراهقة.” وبالطبع يمكن الاستمرار فى ذلك مع التقدم بالعمر.

    طريقة وضع كريم العين

    الجلد حول عينيك حساس بشكل لا يصدق ، لذلك من المهم أن تكون لطيفًا. مما يعني عدم شد الجلد أو فركه أو التعامل معه بعنف ، ولكن بدلاً من ذلك ، النقر على الجلد والضغط على المنتج. استخدم باعتدال – كمية بحجم حبة البازلاء كافية أو وفقًا للتعليمات. ولا تنس عظم الحاجب.

    كم مرة يجب وضع  كريم العين؟

    ذلك يعتمد على المنتج. معظم كريمات العين مناسبة للاستخدام اليومي ، وفي الوقت نفسه يمكن استخدام بعضها مرتين يوميًا.

    وتقول الدكتورة جيني مانسيرغ “يمكن استخدام معظم كريمات العين كلما احتجت إلى ذلك. كريمات العين التي تحتوي على مادة الكافيين ، والتي تعتبر ممتازة لمكافحة الانتفاخ ، عادةً ما تمنحك عدة ساعات من الفوائد ، لذلك لا تحتاج إليها أكثر من مرتين يوميًا.” عندما يتعلق الأمر بالمنتجات التي تحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) ، فقد ترغب في الزيادة طوال اليوم ، عندما تكون في المناخات الأكثر حرارة.”

    هل من الأفضل استخدام كريم العين بالليل أو الصباح؟

    كقاعدة عامة ، من الأفضل استخدام الكريمات التي تحتوي على مضادات الأكسدة وعامل الحماية من الشمس في الصباح  ، حتى يتمكنوا من الدفاع عن البشرة ضد اعتداءات اليوم ، وفي الوقت نفسه سترغبين في استخدام الريتينول ومحفزات الكولاجين الأخرى في المساء. .

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا