spot_img
المزيد

    كيف تعتنين بصحتك النفسية دون إنفاق ثروة ..6 نصائح

    spot_img

    مع تداعيات وباء كورونا وتفاقم أزمة تكلفة المعيشة حول العالم، تضررت الصحة النفسية والعقلية للكثيرين ورغم وجود الكثير من الخيارات كالسباحة وكتابة المدونات والمغامرة قد يكون الوصول إلى المساعدة أمرًا صعبًا ، مع فترات انتظار طويلة في كثير من الأحيان ، كما أن الدفع مقابل الدعم النفسى أمرا ربما يكون بعيد المنال بالنسبة للعديد من الأشخاص.

    وبمرور الوقت يتبين أن اضطرابات القلق والإجهاد والاكتئاب من بين أبرز أمراض العصر الحديث.

    وتنقل صحيفة “الجارديان” البريطانية عن الدكتورة زوي واتسون، وهى طبيب عام تدير مؤسسة Wellgood Wellbeing ، وهي منصة صحية للمؤسسات الاجتماعية ، قولها إن الرفاهية العقلية الجيدة تنبع من ثلاثة عناصر أساسية: العناية بجسمك والتواصل معه ، والتواصل مع البشر الآخرين ، والتواصل مع العالم من حولك ، كالطبيعة.

    وإليكن بعض النصائح للحفاظ على صحتك النفسية:

    التمارين الخفيفة

    يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في تصفية أفكارك وتجعلك تشعرين بمزيد من التعب في نهاية اليوم ، وبالتالي تنامين بشكل أفضل.

    كما أن إحاطة نفسك بجمال الطبيعة يمكنه تحفيز عينيك وعقلك ويغير مزاجك على الفور. يمكن أن يؤدي استنشاق الهواء النقي أيضًا إلى تحسين مزاجك وتقليل القلق. العنصر الاجتماعي للمشي له تأثير كبير على الشعور بالوحدة ويمكن أن يشجع ويعزز مشاعر أقوى للهدف الذاتي والقيمة الذاتية.

    الخروج من منطقة الراحة

    تقول نيكي باس ، مدربة المرونة والقيادة : “المرونة هي القدرة على العودة والتطور بعد التحديات والشدائد. يتعلق الأمر بإدارة التجارب الصعبة والتعلم منها والقدرة على الازدهار في النهاية “.

    تعلم مهارات جديدة

    قد يكون تعلم مهارات جديدة هواية ، أو شيئًا يمكنك القيام به كعمل جانبي. على سبيل المثال ، يمكنك الحصول على نسخة تجريبية مجانية من Skillshare والاختيار من بين آلاف الدورات التدريبية العملية عبر الإنترنت. سيساعد هذا في تعزيز ثقتك بنفسك وإحساسك بالهدف بينما يسمح لك بالتواصل مع الآخرين.

    التطوع ومساعدة الآخرين

    تقول واتسون: “في بعض الأحيان يكون أفضل شيء نفعله عندما نكافح هو النظر إلى الخارج بدلاً من النظر إلى الداخل. يمكن أن يعيد ذلك ضبط بوصلتنا ، ويساعدنا على إدراك كل الأشياء التي يجب أن نكون ممتنين لها “.

    والعمل التطوعي له فوائد عديدة للصحة والرفاهية. يعد إنشاء الروابط الاجتماعية والحفاظ عليها أمرًا ضروريًا في معالجة الوحدة والاكتئاب.

    الغناء والرقص كأن لا أحد يستمع أو يشاهد

    غالبًا ما يُشار إلى التركيز على الحاضر والانتباه إلى اللحظة الحالية وزيادة وعيك بجسمك وأفكارك باليقظة الذهنية. يتيح لك الغناء والرقص إيقاف تدفق وعيك والعيش في الوقت الحالي. قومي بالغناء والرقص على عند الطهي أو التنظيف. قومي بالغناء في السيارة أو الحمام.

    تحدثى

    تقول عالمة النفس الدكتورة تارا كوين سيريلو: “هناك أدلة كثيرة للفوائد النفسية للحديث ، بما في ذلك تقليل التوتر ، وتعزيز المزاج ، وتقليل القلق ، وحل المشكلات بشكل أكثر فعالية”.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا