spot_img
المزيد

    ما أهمية فيتامين سي للبشرة ومتى تضعينه وهل يمكن استخدامه مع الريتنول؟

    spot_img

    فيتامين سي يعد أحد أكثر المكونات شيوعًا في العناية بالبشرة ، ويستحق أن يكون في كل روتين للعناية بالبشرة، ولكن هناك الكثير من المعلومات الخاطئة حول المكون ، بالإضافة إلى أشياء يجب معرفتها يمكن أن تساعد في جعله أكثر فاعلية.

    وألقت مجلة “فوج” البريطانية نظرة معمقة حول الفيتامين نقلا عن خبراء. وإليك أبرز الاسئلة.

    ما هو فيتامين سي؟

    في مجال العناية بالبشرة ، فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي توفر حماية قوية ضد التلوث والأضرار البيئية وأضرار أشعة الشمس. وتقول بولا بيجون ، مؤسسة Paula’s Choice. “إنه أكثر مضادات الأكسدة وفرة وموجود بشكل طبيعي في الجلد ، ولكنه ينضب مع تقدمنا في السن بسبب أضرار أشعة الشمس والتقدم في العمر.

    ماذا يفعل فيتامين سي لبشرتك؟

    بالإضافة إلى توفير حماية قوية من مضادات الأكسدة ، وهو أمر مهم نظرًا لكمية التلوث والعوامل الخارجية الأخرى التي يتعرض لها الجلد بشكل يومي (خاصة بالنسبة لسكان المدينة) ، فإن مصل فيتامين سي الجيد المطبق يوميًا يحفز إنتاج الكولاجين للمساعدة في الانتفاخ والأنسجة. ينعم البشرة ويزيد من فعالية واقي الشمس ويحسن عملية شفاء الجلد ويقلل من الالتهاب ويكافح أضرار أشعة الشمس والتصبغ.

    فيتامين سي موجود بالفعل بشكل طبيعي في الجلد ، ولكن كما هو الحال في كثير من الأحيان ، يستنفد مع تقدمنا في العمر. يمكن أن يساعد تطبيقه موضعيًا في تجديد المستويات الحالية ، لحماية البشرة من المزيد من التلف وإصلاح الأضرار السابقة أيضًا ، مما يحافظ على البشرة قوية وصحية ومتوهجة لفترة أطول.

    هل يجب استخدام فيتامين سي في الصباح أم في الليل؟

    إذن ، كيف يتناسب فيتامين سي مع روتين العناية ببشرتك؟ حسنًا ، أولاً يمكنك استخدامه كل يوم ، اعتمادًا على مدى تحمل بشرتك لها. بشكل عام ، يستخدمه معظم الناس في الصباح لجني فوائده المضادة للأكسدة خلال النهار. ومع ذلك ، يوصى الخبراء أيضًا باستخدامه ليلاً.

    وتقول دكتورة مريم زماني، طبيبة تجميل “أوصي بالبدء بمصلنا Brighten and Perfect يوميًا في الصباح ، وإذا لم تكن هناك علامات تهيج بعد 10 إلى 14 يومًا ، أنصح باستخدامه صباحًا ومساءً. في الصباح يمكن استخدامه لمحاربة الأكسدة الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية ، وفي الليل يمكنك إصلاح الجلد أثناء النوم.”

    ما الذي يجب ألا تخلطه مع فيتامين سي؟

    كان هناك اعتقاد خاطئ أن فيتامين سي غير متوافق مع الكثير من المكونات الأخرى ، بما في ذلك الريتينول ، ولكن الآن هناك الكثير من الأبحاث التي تشير إلى أن العكس هو الصحيح. تقول بيجون: “هذه الأسطورة موجودة منذ فترة طويلة ولا تزال موجودة في العديد من المواقع والمدونات. يمكنك تمامًا تطبيق فيتامين سي مع النياسيناميد والببتيدات ومقشرات AHA و BHA والريتينول – لا يوجد عنصر واحد لا ينبغي استخدامه معه. في الواقع ، يُظهر العلم الآن أن الريتينول وفيتامين سي يعملان معًا بشكل متآزر لخلق بشرة أكثر صحة وفاعلية. وأشارت بيجون  إلى الدراسات التي أظهرت أن تطبيق كلا المكونين في نفس الوقت يعد أمرًا رائعًا لشيخوخة الجلد ، خاصة بالنسبة للنساء اللواتي يخضعن لتغييرات بسبب انقطاع الطمث.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا