spot_img
المزيد

    كيف تدعم المملكة المتحدة النساء في سن اليأس

    spot_img

    يخطط حزب العمال البريطاني للعمل على دعم رفاهية المرأة في مكان العمل من خلال منح البريطانيات في سن اليأس إجازة مدفوعة الأجر، وتوفير بيئات عمل لهن بها مناطق يتم التحكم في درجة حرارتها، وفقا لصحيفة “الجارديان” البريطانية. 

    ووفقًا لبحث تدعمه جمعية فوسيت البريطانية، “حوالي واحدة من كل 10 نساء تتراوح أعمارهن بين 45 و 55 عامًا تركت وظيفتها العام الماضي بسبب أعراض سن اليأس ونقص الدعم في مكان العمل في نهاية المطاف.”

    وفي محاولة لدعم النساء للبقاء أو العودة إلى القوى العاملة ، تعهد حزب العمال بمطالبة الشركات الكبيرة لنشر وتنفيذ “خطة عمل سن اليأس” التي تحدد كيفية دعم الموظفات اللواتى يعانين من أعراض انقطاع الطمث.

    ويخطط الحزب لإصدار التوجيهات الحكومية ، وتقديم المشورة لأصحاب العمل حول أفضل الطرق لمساعدة موظفاتهم. يمكن أيضًا أن يُعرض على النساء العاملات تعديلات على زيهن الرسمي – فى بعض الحالات- للمساعدة في إدارة أعراض انقطاع الطمث.

    وقالت أنجيلا راينر ، نائبة زعيم الحزب ، إن السياسة كانت “طريقة بسيطة وفعالة” “لتحسين الإنتاجية ، وإبقاء المزيد من الأشخاص في العمل ، وفي النهاية تنمية اقتصادنا للجميع”.

     وأشادت أنيليسي دودز ، وزيرة شئون المرأة والمساواة في الظل ، بالخطوة باعتبارها “خطوة حيوية إلى الأمام” لأن (حكومات) المحافظين “قد تخلوا عن دعم النساء”.

    سيُطلب من أرباب العمل تقديم خطط عملهم إلى بوابة حكومية قائمة تُستخدم للإبلاغ عن فجوة الأجور بين الجنسين.

    وأوضحت الصحيفة أن خطط زعيم الحزب، السير كير ستارمر تشمل تدريب المديرين على كيفية تأثير انقطاع الطمث على النساء ، وما هي المساعدة التي يمكن تقديمها إليهن ، بالإضافة إلى مرافق مكان العمل مثل الوصول إلى مرافق التهوية والمياه الباردة.

    وتابعت: “أعلم من خلال العمل مع العديد من النساء الرائعات مدى صعوبة العمل كل يوم أثناء محاربة الأعراض بما في ذلك الاكتئاب وآلام المفاصل والتعب الشديد. يحدث ذلك في كل مكان عمل ، ولكن في كثير من الأحيان تعاني النساء في صمت.”

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا