spot_img
المزيد

    “التأمل” طريقك للتخلص من التوتر والقلق

    spot_img

    نعيش في عالم متسارع يفرض علينا الكثير من الضغوط، ومع تزايد التحديات اليومية، يزداد شعورنا بالقلق والتوتر. ويسعى الجميع لمحاولة إبطاء الزمن والسيطرة على وتيرة الحياة.

    ولكي تفعلي ذلك، يقدم موقع “doctor” نصائح تساعد عل مواجهة القلق والتوتر.

    ممارسة الرياضة

    كما هو معروف تساعد الحركة البدنية على إفراز مستويات الإندروفين وتعزيز الناقلات العصبية الطبيعية الأخرى التى تعمل على تحسين مزاجك، ويمكن أن تساعدك التمرين أيضًا على إعادة تركيز انتباهك على كيفية تحرك جسمك، ما قد يرفع معنوياتك ويساعدك على نسيان توتر اليوم.

    التأمل

    يمنح التأمل القدرة على إسكات العقل من التفكير، أو عل الأقل محاولة إسكاته، والتركيز على التنفس وما تستشعره الحواس الخمس، لتدخلي عالم من الهدوء والاسترخاء والسلام لاسيما مع الاستمرار في فعل ذلك.

    وما يميز التأمل هو أنه يمكنك القيام به في أي وقت وأي مكان ليكون أداة مفيدة تستطيعين فيها التحكم في سرعة الزمن ولو حتى لوقت قصير. ويمنحك الشعور بأنك من تتحكمين في الحياة وليس العكس.

    نظام غذائى صحي

    يرتبط النظام الغذائي الصحي ومستويات التوتر ارتباطًا مباشرًا، عندما نشعر بالتوتر غالبًا ما نهمل تناول الطعام بشكل صحيح ونلجأ إلى الوجبات الخفيفة المليئة بالدهون والسكريات والمالحة، تجنب تناول الوجبات الخفيفة السكرية ووضع استراتيجية، عادة ما تكون الفواكه والخضراوات فكرة جيدة، وقد أظهرت الدراسات أن الأسماك الغنية بالأوميجا 3 يمكن أن تساعد فى تقليل آثار الإجهاد.

    الابتعاد عن الكافيين

    يؤدى تناول كميات كبيرة من الكافيين إلى زيادة وجيزة فى ضغط الدم، ويمكن أن ينتقل محور الغدة النخامية – الغدة الكظرية لديك أيضًا إلى زيادة السرعة نتيجة لذلك، جرب الشاى الأخضر بدلًا من القهوة أو مشروبات الطاقة، يحتوى على مضادات الأكسدة الصحية والثيانين، وهو حمض أميني يهدئ الجهاز العصبي ويحتوى على أقل من نصف الكافيين الموجود فى القهوة، ويمكنك أيضًا تجربة أنواع الشاى مثل شاى البابونج وشاى الياسمين وشاى اللافندر وما إلى ذلك لتشعر بالهدوء.

    اليوجا

    اكتسبت اليوجا شعبية كشكل من أشكال التمارين وتقليل التوتر للأشخاص من جميع الأعمار، وأظهرت العديد من الدراسات أن اليوجا تساعد في إدارة الإجهاد وعلامات القلق والاكتئاب، بالإضافة إلى ذلك قد يدعم الصحة النفسية، يبدو أن هذه المزايا مرتبطة بكيفية تأثر نظامك العصبي واستجابتك للضغط.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا