spot_img
المزيد

    4 أخطاء تحدث في حصص اللياقة البدنية

    spot_img

    يحظى روتين اللياقة البدنية بمكانة كبيرة لدى العديد من النساء، سواء مارسن التمارين في المنزل أو بشكل جماعي في صف أو نادي. ولكن يبدو أحياناً أنّ الفوائد البدنية تتلاشى مع مرور الوقت نتيجة الأخطاء الشائعة التي تُرتكب في اللياقة البدنية بحسب موقع mind body green، تابعي الموضوع لتتعرفي على 4 أخطاء وفقاً للخبراء وكيفية تجاوز حالة الجمود لتحقيق الشعور بالقوة، والنحافة، واللياقة، أو الثقة بالنفس بشكل نهائي.

    ١- المبالغة في حصص عالية الكثافة:

    تعمل حصص التمارين عالية الكثافة على رفع معدل ضربات القلب، وتساعدك على حرق الدهون وبناء العضلات بكفاءة عندما تكون مبرمجة بشكل صحيح. من هذه التمارين ركوب الدراجة الثابتة والملاكمة والتاباتا وغيرها.

    الخطأ الشائع هو المبالغة بممارسة هذه التمارين لمدة 5-6 أيام في الأسبوع مما يجعلها ليست عالية الكثافة بعد الآن، حيث تصبح جميعها نوعاً من التمارين ذات الكثافة المتوسطة. ويحدث عدم توازن بين التمارين السهلة والصعبة ولا تترك مجالاً للتعافي أو لأنواع أخرى من اللياقة البدنية.

    2-  عدم تنويع أساليب التدريب:

    تقع بعض المتدربات في حب أسلوب معين من الحركة وهو أمر جيد. لكن في مرحلة ما سيبدأ الجسم في التكيّف مع هذا الأسلوب الحركي، ولن يستمر بالطريقة نفسها عندما بدأت لأول مرة.

    من الأفضل دمج جلسات كارديو أطول وأبطأ في المدة (مثل المشي أو التدريب في المنطقة الثانية). أو دمج تدريبات القوة الأثقل والأبطأ في روتينك جنباً إلى جنب مع حصص اللياقة الجماعية المفضلة لديك.

    3- عدم رفع أوزان ثقيلة بما يكفي:

    استخدام الأوزان نفسها لأكثر من عام لن يحدث تقدم مع التمارين، حيث أنّ كمية معينة من الإجهاد والتوتر وحتى تلف العضلات ضرورية لنمو العضلات. ومع مرور الوقت، لذلك يجب الانتقال إلى أوزان أثقل ومستوى أعلى لمواصلة تحقيق تلك التغييرات المفيدة مع الوقت.

    ويجب التحرك ببطء أثناء رفع الأوزان، فالكثيرين يعتقدون أنّ التحرك بسرعة أفضل عندما يتعلق الأمر بالتمارين.

    4 – قلة استهلاك البروتين والكربوهيدرات:

    عدم التزود بطاقة التغذية بشكل كافٍ يمكن أن يعيق تقدمك في دروس اللياقة البدنية.

    وهذا من الأخطاء الشائعة في حصص اللياقة الجماعية، حيث أنّ العديد من النساء لا يتناولن البروتين والكربوهيدرات لدعم كثافة وحجم التدريب، كما أنّ البروتين يحفّز تخليق بروتين العضلات، وهو أمر ضروري للحفاظ على كتلة الجسم الهزيل وزيادتها. تحتاج معظم النساء إلى كمية من البروتين لا تقل عن 100 جرام يومياً.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا