spot_img
المزيد

    5 فوائد مذهلة تمنحها الألوفيرا للبشرة

    spot_img

    تحتوي الألوفيرا على الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين C و E والزنك التي تساعد على تحسين بشرتك من خلال معالجة مشاكل البشرة، كذلك من خلال تعزيز نسيج بشرتك عند استخدامها إلى جانب منتجات العناية بالبشرة الطبيعية الأخرى.

    فيما يلي 5 فوائد مذهلة تمنحها الألوفيرا للبشرة وفقاً لـ Sadhev .

    1- يساعد في تهدئة حروق الشمس:

    تحتوي الألوفيرا على خصائص مضادة للالتهابات ومبرّدة تجعلها مكوِناً طبيعياً رائعاً لتهدئة حروق الشمس. يساعد أيضاً تطبيق جل الألوفيرا موضعياً في الاحتفاظ برطوبة البشرة بينما يُشكّل طبقة واقية. وبفضل احتوائها على المعادن ومضادات الأكسدة ومركبات مثل الأنثراكينونات والألوين، تساعد أيضاً في تسريع عملية الشفاء.

    2- يرطب البشرة:

    يحتوي جل الألوفيرا على نسبة عالية من الماء وكمية كبيرة من عديدات السكاريد المخاطية، وهي جزيئات مرطِّبة تحافظ على ترطيب وتغذية بشرتك. كما أنّ الخلايا الليفية النشطة وألياف الإيلاستين في الألوفيرا تعزز إنتاج الكولاجين، مما يمنحك بشرة ممتلئة وشابة.

    3- خصائص مضادة للشيخوخة:

    جل الألوفيرا غني بالبيتا كاروتين وفيتامينات C و E، والتي تُعرف بخصائصها المضادة للشيخوخة، وتعزيز إنتاج الكولاجين. يقلل أيضاً التطبيق المنتظم لجل الألوفيرا من العلامات المبكرة للشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والشوائب، ويساعد في منح بشرتك إشراقاً وشباباً.

    4- يساعد في منع العدوى وحب الشباب:

    تجعل خصائص الألوفيرا المضادة للفطريات والبكتيريا والمطهرة منها حلاً كبيراً للأشخاص الذين يعانون من التهابات الجلد، وذلك من خلال تشكيل طبقة واقية تمنع بشرتك من العدوى الفطرية. تعمل أيضاً مركبات مثل الجبرلين وعديدات السكاريد الموجودة في الألوفيرا على تعزيز نمو الخلايا الجديدة وتقليل الالتهابات والاحمرار.

    5- تخفيف الهالات السوداء والبقع الداكنة والندوب:

    تساعد مادة الألوسين والألوين الموجودة في جل الألوفيرا على تفتيح الندوب والهالات السوداء والبقع الداكنة، من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين. تقلل أيضاً من ظهور الخطوط الدقيقة وتجاعيد العينين.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا