spot_img
المزيد

    ماذا تفعلين إذا كانت القهوة تزعج معدتك؟

    spot_img

    نحن نعشق القهوة، ولكن للأسف، هذا الحب ليس دائمًا متبادلًا. في بعض الأحيان، تتسبب القهوة في اضطراب المعدة. ولكن هل تعلمين أن هناك طرقًا للتعامل مع هذا الأثر الجانبي غير المرغوب لشرب مشروبنا الصباحي المفضل؟

    إشارات متضاربة

    ربما لاحظتِ أن طعم القهوة يختلف عندما تشربينها بعد ليلة صعبة أو على معدة فارغة. في الحالة الأخيرة عادةً ما تتسبب القهوة في اضطراب المعدة. ولكن هناك مواقف أخرى يمكن أن تؤثر فيها القهوة على جهازك الهضمي. وفقًا لأخصائية التغذية مادي باسكارييلو من بروكلين، فإن كمية القهوة هي المسؤولة عن المشاكل الهضمية. وأوضحت لموقع Well + Good: “بمجرد أن تبدأين في شرب سائل أو تناول طعام، تقوم براعم التذوق على لسانك بالتواصل مع الدماغ من خلال سلسلة من ردود الفعل المتوقعة التي تهيئ جسمك لمعالجة وهضم الطعام. سلسلة من الرشفات الصغيرة تُشير للدماغ بأنك تشربين سائلًا، مما يجعله يستعد لامتصاص أي مغذيات في ذلك السائل.”

    الشرب ببطء

    ولهذا السبب توصي باسكارييلو بشرب القهوة على شكل رشفات صغيرة. “من خلال الاحتفاظ بمشروبك في فمك لفترة أطول قبل البلع، أي من خلال أخذ رشفات صغيرة، يكون لدى لعابك وقت أكبر للتلامس مع السائل، مما يمكن أن يكون مفيدًا من الناحية الهضمية”، أوضحت. وفقًا للخبراء، فإن الشرب ببطء يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل المشاكل الهضمية. قالت باسكارييلو لموقع Well + Good: “استنادًا إلى فهمنا للعملية الهضمية بشكل عام، من المعقول أن نتوقع أن شرب القهوة ببطء على مدار ساعة مثلاً، مقارنة بشرب قهوة باردة أو إسبريسو دفعة واحدة، سيؤدي إلى ظهور الأعراض بشكل تدريجي أكثر.”

    لذا، اشربي ببطء وخذي رشفات صغيرة. بهذه الطريقة يمكنكِ الاستمتاع بفنجان القهوة بشكل كامل دون أي مشاكل.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا