spot_img
المزيد

     أفضل تمرينين لخفض ضغط الدم

    spot_img

    أشارت إحدى الدراسات التي نشرت أخيرًا إلى أن التمارين التي تتم ممارستها في وضع ثابت، مثل تمرين (بلانك) وتمرين (القرفصاء على الحائط)، هي في الواقع أفضل طريقة لخفض ضغط الدم.

    يتضمن هذا النوع من التمارين “المتساوية القياس” قبض عضلة أو مجموعة عضلية معينة وتثبيتها بحيث لا يتغير طول العضلة طوال التمرين. لكن انخفاض ضغط الدم ليس سوى إحدى فوائد القيام بهذا النوع من التمارين.

    من الفوائد الأخرى لهذه التمارين:

    1.تعمل على تحسين صحة القلب

    2.تعمل على تحسين صحة المفاصل

    3.تساعد في معالجة اختلالات العضلات

    4.تعمل على تحسين الأداء اليومي للجسم

    5.لا تحتاج إلى جهد كبير

    6.لا تتطلب الكثير من الوقت

    يمكن أداء هذه التمارين بشكل جيد في أي مكان لأنها تستخدم وزن جسمك فقط لتحدي عضلاتك.

    إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ عندما يتعلق الأمر بالتمارين المتساوية القياس، فهناك بعض الأمثلة الجيدة مثل تمرين (القرفصاء على الحائط)، وهو التظاهر وكأنك تجلس على كرسي ولكن مع ضغط ظهرك على الحائط، وتمرين (بلانك)، وهوالاستلقاء على الساعدين والأطراف، مع رفع معدتك عن الأرض وثباتها في المستوى.

    وفقا لمجلة The Conversation التي نشرت الدراسة، فإنه “يُنصح أيضًا باستشارة طبيب الرعاية الصحية قبل البدء بخطة التمرين الجديدة للتأكد من أنها آمنة وفعالة”.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا