spot_img
المزيد

    كيف تحافظين على تمليس شعرك مستقيماً وناعماً خلال الليل.. إليك 11 نصيحة

    spot_img

    يمكن للعديد من منتجات وأدوات تصفيف الشعر أن تجعل شعرك منفرد ومستقيم بكل سهولة، إلا أنّ الحفاظ عليه مستقيماً لأكثر من بضع ساعات هو الأمر الصعب أحياناً. حيث يمكن أن تصبح خصلاتك المستقيمة فوضوية ومتشابكة ومجعّدة أثناء نومك أو بسبب الطقس. تعرّفي معنا على الحيل التالية للحفاظ على تصفيفة شعرك مستقيمة ومنفردة.

    1- شامبو جاف:

    استخدمي شامبو جاف للتخلص من العرق والرطوبة والدهون والزيوت من جذور شعرك وتغذيته، مما يمنحه مظهراً أكثر حيوية ونظافة.

    2- بلسم مرطب:

    استخدمي بلسم مرطب لتقليل التجعُّد وجعل شعرك أسهل في التحكم به. سيضيف البلسم أيضاً طبقات من اللمعان ويعيد ترطيب شعرك من الداخل.

    istockphoto

    3- قناع التصفيف المستقيم:

    يحتوي قناع التصفيف المستقيم على مكونات مغذية مثل الكيراتين وزيت الأرغان أو بروتينات أخرى، تساعد في ترطيب الشعر مع منحه مظهراً أملساً ومستقيماً. إذا كنت ترغبي في قناع منزلي الصنع، يمكنك عمل عجينة من الموز واللبن والعسل وزيت الزيتون، وتطبيقها على الشعر المبلل لمدة ساعة للحصول على نتائج خالية من التجعّد.

    4- منشفة من الألياف الدقيقة:

    بمجرد الانتهاء من وضع البلسم، استخدمي مشطاً ذو أسنان عريضة لإزالة أي تشابك واشطفي شعرك بلطف بماء بارد. بعد الانتهاء امسحي شعرك بمنشفة ذات ألياف ناعمة لمنع تساقط الشعر.

    5- مصفف شعر عالي الجودة:

    استخدمي مصفف شعر يحتوي على ألواح سيراميك/تورمالين. سيتيح لك هذا تصفيف شعرك بشكل متساوٍ وبسرعة.

    istockphoto

    6- مشط:

    تأكدي من تمشيط شعرك قبل وبعد تصفيفه لأنّ الشعر الخالي من التشابك يدوم لوقت أطول بمظهره الأملس.

    7- تجفيف الشعر تماماً:

    لا تستخدمي مكواة الشعر على شعرك المبلل حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلفه بسبب الحرارة. يمكنك تجفيف شعرك باستخدام مجفف الشعر وتوجيه الفوهة

    لأسفل حتى يصبح نحو 80% جاف. أو يمكنك الانتظار حتى يجف تماماً بالهواء. بمجرد أن يجف شعرك، يمكنك استخدام مكواة مسطحة لتمليسه.

    8- سيروم حماية الشعر:

    استخدمي سيروم حماية من الحرارة لحماية شعرك من الحرارة العالية لمكواة الشعر وللتحكم في التجعد. سيساعد هذا السيروم أيضاً على جعل شعرك ناعماً وصحياً ومستقيماً لفترة أطول. يمكنك أيضاً استخدام سيروم ليلي غني بالكيراتين والبروتين للحفاظ على شعرك المستقيم أثناء نومك.

    istockphoto

    9- ضبط درجة الحرارة:

    يجب أن تستخدمي دائماً مكواة الشعر على أقل درجة حرارة ممكنة لتقليل التلف.

    10- تجنّبي الرطوبة:

    الرطوبة يمكن أن تجعل شعرك المستقيم يتجعد. لذا، تأكدي من استخدام بخاخ مضاد للرطوبة واحتفظي بغرفتك باردة في الليل حتى لا يصبح شعرك متجعداً وجافاً في الصباح.

    11- افرديه بشال حريري:

    بعد تمليس شعرك افرديه بلطف في شال حريري للحفاظ على المظهر الناعم. يمكنك لف شعرك بشال الحرير طوال الليل للحفاظ على التصفيفة والوقاية من أي تلف بسبب الاحتكاك. لا تستخدمي الأشرطة المطاطية الضيقة لتجنّب التجاعيد.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا