spot_img
المزيد

    8 أطعمة تعزز صحة قلبك

    spot_img

    اتباع نظام غذائي صحي يساعد في تعزيز صحة الجسم، وتعمل بعض أنواع الأطعمة على خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب، فهي غنية بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، ويمكن أن تعزز صحتك ومناعتك. تشير الدراسات إلى أنّ المشاكل ذات الصلة بالقلب مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري وانسداد الشرايين والسمنة وارتفاع الكوليسترول يمكن أن تُمنع بسهولة من خلال تغيير نظامك الغذائي وتشجيع العادات الصحية، وفقاً لموقع Articles Vally، تعرفي معنا على 8 أنواع أطعمة تعزز صحة القلب.

    1- البرتقال

    يحتوي البرتقال على فيتامين C والعناصر الغذائية، ومستويات عالية من الألياف القابلة للذوبان تسمى البكتين، والتي تساعد على امتصاص الكولسترول في الأطعمة. كما يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد في خفض ضغط الدم وامتصاص الصوديوم والبروتينات التي تؤدي إلى نسيج ندبة القلب أو الفشل القلبي.

    2- الثوم

    يُعزز الثوم من صحة القلب. فهو يساعد في خفض مستوى الصفائح الدهنية في الشرايين وخفض ضغط الدم. يعمل الثوم أيضاً على تقليل الإنزيمات التي يمكن أن تقلص الأوعية الدموية إذا تمّ تناول فصوصه.

    3- الشوكولاتة الداكنة

     يمكن أن تساعد الشوكولاتة الداكنة في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية، فهي غنيّة بمضادات الأكسدة. تناولها بشكل معتدل يمكن أن يساعد في زيادة مرونة الأوعية الدموية، وخفض ضغط الدم، وبالتالي منع الأمراض المتعلقة بالقلب.

    4- السردين

    يحتوي السيردين على عناصر غذائية تعزز صحة القلب. فهو غني بالأحماض الدهنية أوميغا 3، والتي يمكن أن تقلل من مستويات الثلاثي الدهني الضار، وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد أو HDL الواقي، وتقليل الالتهابات وبالتالي المساعدة في منع أمراض القلب.

    5- العدس:

    يُعتبر العدس مصدراً جيداً للبروتين والمغنيسيوم والبوتاسيوم، ويمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول وخطر تراكم الصفائح الدهنية في الأوعية الدموية.

    6- اللوز

    يحتوي اللوز على العناصر الغذائية الصحية التي يمكن أن تساعد في تعزيز الذاكرة والذكاء وتقليل مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب. تناول حفنة من اللوز يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول، ونظراً لاحتوائه على مستويات عالية من السترولات النباتية، يمكنه منع امتصاص البروتينات الضارة LDL وتخفيض مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

    7- الرمان

    يحتوي الرمان على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية ضد أكسدة التصاق الصفائح في جدران الشرايين ومنع أمراض القلب. تشير الدراسات أيضًا إلى أن هذه الفاكهة الفريدة يمكن أن تساعد أيضًا في منع السكتات الدماغية وسرطان البروستاتا والسكري والزهايمر، وكذلك تعزيز صحة الجلد والمفاصل والأسنان والكبد.

    8- التوت الأزرق

    التوت الأزرق مليء بالعناصر الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة. تشير الدراسات إلى أن تناول ثلاث وجبات من التوت الأزرق أو التوت الأخرى في الأسبوع يمكن أن يساعد في تقليل تراكم الكوليسترول، وخفض ضغط الدم، وحماية ضد تراكم الصفائح الدهنية على جدران الشرايين. يمكن أيضاً أن يساعد في التخلُّص من بعض أسباب السرطان، فضلاً عن تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا