spot_img
المزيد

    أفضل 10 نصائح للجمال يجب عليكِ الإلتزام بها

    spot_img

    تحلم الكثيرات بتعزيز إشراقة بشرتهن الطبيعية وجعلها تبدو متألقة وصحية، وهذا حلم سهل المنال يتطلب اتباع روتين عناية بسيط فد ثبتت فعاليته على جميع أنواع البشرة، وفقا لـموقع BS. إليك كيفية تعزيز مظهر طبيعي لبشرة متألقة بهذه الخطوات..

    1-احملي مرطب الشفاه دائماً:

    استخدمي مرطب الشفاه بشكل دائم، فهو يساعد على ترطيب الأنسجة الجافة وحماية منطقة الشفاه من التعرض للرياح، ودرجات الحرارة، والأشعة فوق البنفسجية. قومي بترطيب شفتيك في كل مرة تشعرين فيها بجفافهما.

    2- طبّقي منتجات العناية بالبشرة/ المكياج بالترتيب الصحيحة:

    ابدئي دائماً بتطبيق المنتجات ذات القوام الرقيق والمائي أولاً واتركي المنتجات الكريمية والسميكة للنهاية. يساعد هذا الترتيب على استفادة البشرة بشكل فعّال، حيث تساعد الكريمات الثقيلة والزيوت في ختم جميع المنتجات التي تم تطبيقها سابقاً.

    3- اشربي السوائل الصحيحة:

    يُمكن لاختيار المشروب الصحيح أن يكون فارقاً كبيراً لبشرتك بحسب أخصائيو الجلد. اشربي حوالي نصف لتر من الماء كل صباح لتفتيح وترطيب بشرتك.

    تناولي كوباً من عصائر الخضار الطازجة يومياً مع طبق فيه الكثير من الخضار وجبة إفطار آخرى رائعة لتحول بشرتك في غضون أيام قليلة.

    4- أزيلي المكياج بالكامل قبل النوم:

    قد يكون من المغري للغاية التوجه مباشرة إلى الفراش بعد يوم طويل ومرهق، ولكن هذا هو المدخل المثالي للبشرة السيئة. من المهم تنظيف وإزالة كل لمسة من المكياج من وجهك قبل أن تذهبي إلى النوم. إذ أنّ النوم بالمكياج ا

    سيسد المسام ويؤدي إلى ظهور بثور وحب الشباب.

    5- قومي بتقشير بشرتك:

    يقوم التقشير بالتخلص من خلايا البشرة الميتة، وتنظيف المسام بشكل شامل من الداخل. وسيضمن ذلك أيضاً أن يُطبّق المكياج بسلاسة دون أن يتجمّع بطبقة سميكة على البشرة.

    6- قومي بتنظيف بشرتك بطريقة الغسيل المزدوج:

    للقيام بتنظيف مزدوج لبشرتك تحتاجين إلى منظف قائم على الزيت، يليه منظف قائم على الحماية. يقوم منظف الزيت بإزالة جميع آثار المكياج والأتربة، في حين يقوم المنظف على الحماية بإزالة الأوساخ العنيدة التي غالباً ما تتبقى على البشرة. بالإضافة لذلك يمنع التنظيف المزدوج احتمالات انسداد المسام وظهور حب الشباب.

    7- استخدمي واقي الشمس:

    بالإضافة إلى حماية بشرتك من الأشعة الضارة UVA وUVB للشمس، يعتبر واقي الشمس أفضل منتج تستخدميه لمكافحة الشيخوخة، إنه يحمي بشرتك من التجاعيد، والتصبغ، والبقع الداكنة، وحتى من سرطان الجلد. يوصي اطباء الجلد بأن تختاري صيغة واقي لا يسد المسام ولا يسبب الحساسية، وذلك عبر قراءة العلامات الموجودة على الزجاجة، لتجنب ظهور حب الشباب.

    8- امتنعي عن لمس وجهك قدر المستطاع:

    تأتي يديك في اتصال مع الكثير من الأشياء على مدار اليوم، وتجمع الكثير من الأوساخ والأتربة والجراثيم. في كل مرة تلمسين وجهك لأي سبب، فإنكِ تتركين وراءك الكثير من الجراثيم وتخلقين حقلاً من البثور المحتملة. قومي بغسل وتطهير يديك عدة مرات خلال اليوم.

    9- استخدمي مثبت المكياج:

    تمتلك بخاخات التثبيت فوائد وتأثيرات تبريد وترطيب وتفتيح وتوهج للبشرة. ثلاث بخات بعد وضع المكياج سيكون لها تأثير رائع وسيسمح لكِ بأن تقللي قلقكِ بشأن تلطيخه.

    10- اتبعي نظاماً غذائياً صحياً:

    للحصول على فوائد وتأثيرات الخطوات السابقة، يجب جعلها تتزامن مع نظام غذائي صحي لتعزيز صحة البشرة والشعر. يجب أن يكون نظامك الغذائي دائماً غنياً بالعناصر الغذائية بحيث يحتوي خليطاً ممتازاً من الفواكه والخضروات والمكسرات والحبوب والبقول.

    زيّني نظامك الغذائي بزيادة تناول الطعام الخام أو المسلوق وقومي بتضمين العديد من الفواكه والخضروات في وجباتك قدر الإمكان من خلال تناول السلطات والعصائر والسموذي. لن تشعري فقط بالنشاط والخفة، بل ستكون لديكِ نظرة رائعة على الحياة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا