spot_img
المزيد

    أجمل الزهور لعيد الحب..  تعرفي على رموزها ومعانيها

    spot_img

    تُعد الزهور من أجمل الهدايا التي نقدمها في المناسبات المختلفة، ويكاد لا يخلو عيد حب من تقديم أو تلقي باقة من الزهور تُعبّر عن الرومانسية، ورغم أن الورود الحمراء هي الدارجة والمسيطرة على هذه المناسبة إلا أن هناك الكثير من أنواع وألوان الزهور التي يمكن إهداءها في الفالنتين ولكل منها رمزيتها الخاصة. تعرّفي معنا على معانيها وفقا لموقع Better Homes and Gardens.

    * الورود الحمراء:

    تُعتبر الوردة الحمراء الأبهى لتقديمها لشخص تحبه، وتُعرف الوردة الحمراء باسم “وردة العاشق”. كما أن الورود الحمراء هي أيضاً زهرة لمواليد شهر يونيو، وزهرة للذكرى الزواجية الخامسة عشرة.

    * الورود الوردية الفاتحة:

    تأتي زهرة الفاونية  بالعديد من الألوان والأصناف وهي زهرة الثراء والشرف، وهي تجسّد الرومانسية والازدهار والحظ السعيد. معنى زهرة الفاونية يجعلها إضافة مثالية إلى ترتيب الزهور في عيد الحب.

    * الأقحوان الأبيض:

    ترمز الزهور البيضاء للحب الوفي، والنقاء، والجمال، والبراءة، والصبر، والبساطة. الأقحوان الأبيض الكلاسيكي مرتبط أيضاً بالتواضع، وهي زهرة مثالية ضمن باقة مفعمة بالرومانسية.

    * الزنابق الحمراء:

    تمثّل الزنابق الحمراء ” التوليب” الأناقة والنعمة، وهي واحدة من أكثر الزهور رومانسية فمعناها هو الحب الكامل. الجزء الأسود في وسط الزهرة يمثّل قلب العاشق المظلم بسبب حرارة العاطفة.

    وتأتي الزنابق بألوان عديدة: الحمراء تعني اللباقة الرومانسية. الوردية تعني العناية والسعادة. الصفراء تعني أفكاراً مبتهجة. والبيضاء تعني المغفرة. والبنفسجية تعني النُبل.

    * القرنفل الأحمر:

    يمثّل القرنفل الأحمر الإعجاب، والحب العميق، والمودة. وزهرة الذكرى السنوية الأولى للزواج. أما القرنفل الأبيض فيمكن أيضاً أن يكون زهرة رومانسية معناها الحب النقي أو الحظ السعيد.

    * الليلك البنفسجي:

    تمثل زهور الليل الحب من النظرة الأولى، وهي تناسب بداية قصة حب، فهي ترمز إلى المشاعر الأولى في الحب. بينما تعني زهور الليلك البيضاء البراءة الشابة.

    يمكن وضع اللونين معاً، أو إضافتها لزهور أخرى في باقة عيد الحب.

    * الأوركيد الوردي:

    تُمثّل زهرة الأوركيد الجمال النادر والرقيق، والحب، والفخامة والقوة. وترمز الأوركيد الوردية إلى الحب النقي.

    وتتوفر الأوركيد أيضاً بعدة ألوان منها الأبيض والأزرق ترمز إلى النقاء والندرة والجمال.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا