spot_img
المزيد

    تعلمي التداول مع المدربة رقية البلوشية.. إليك أهم النصائح

    spot_img

    هنّ _ خاص


    رقية يوسف البلوشية، مدربة ومحللة ومحترفة في مجال التداول لأكثر من ثلاث سنوات، وهي عضوة في إحدى شركات التداول في عمان. أقامت دورات تدريبية فردية وجماعية، سواء عبر الإنترنت أو بالحضور الشخصي، وقدمت إستراتيجيات ناجحة لأكثر من ١٠٠ شخص. بدأت رحلتها في هذا المجال منذ عام ٢٠٢١، حيث قامت بالبحث والتعمق والتعلم والتجربة نظرًا لحبها لمجال التجارة.
    بعد تجربتها حصلت رقية على العديد من العروض من شركات مختلفة في مجال التداول، واختارت الانضمام إلى شركة في عُمان حيث تعمل حاليًا في مجال التدريب.
    رغم التحديات التي واجهتها، حيث ارتبطت كلمة “التداول” بالنصب بسبب وجود العديد من النصابين في هذا المجال ولأنه يتعامل بالمال، استطاعت رقية التغلب على تلك التحديات. و أصبحت مدربة في هذا المجال، حيث قامت بتدريب عدد كبير من الموظفين والعملاء.
    تنصح رقية محبي التداول خوض هذا المجال بمساعدة مدرب موثوق وتجنب الاندفاع وإيداع مبالغ كبيرة، وتنوه بأهمية التحلي بالصبر والشغف للمتداولين و فهم السوق واتقان هذا الجانب من خلال الاستمرارية.

    رقية البلوشية خلال إحدى الدورات

    والآن..ما هو التداول؟
    هو شراء أحد الأدوات الاستثمارية مقابل مبلغ مالي بكمية معينة، وتحقيق الربح أو الخسارة بناء على تحرك سعر الأداة، والتي يتم تسعيرها بناء على كمية العرض والطلب. وهو تمثيل للصراع بين المشترين و البائعين، بحيث يستهدف الأول الضغط لرفع قيمة الأصل المشترى والثاني بالضغط لخفض قيمة الأصل المباع

    ما هو التداول بالعملات الأجنبية؟
    ويعني سوق صرف العملات الأجنبية Foreign Exchange Market هو اختصار للمصطلح FOREXالفوركس
    و يرمز له FX. و هو أحد أكبر الأسواق المالية التي يتم فيه شراء وبيع العملات الأجنبية

    أهم ١٠ نصائح للمتداولين وفقاً لـ رقية:
    ١.أن تمتلك خطة واضحة
    ٢.لا تتخذ قرارات عشوائية
    ٣.البدء من الأساسيات والتعمق بالتدريج
    ٤.الإستمرارية والانضباط
    ٥.كن واقعياً و صبوراً
    ٦.المخاطرة بما يمكنك تحمله
    ٧.إدارة المخاطر
    ٨.ابدأ بقراءة وفهم السوق
    ٩.مراقبة الصفقات
    ١٠.عدم الطمع

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا